عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-07, 23:52 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي هيئة التفتيش تطالب بمساءلة كل المتورطين في سرقة مالية أكاديمية التعليم بسطات


هيئة التفتيش تطالب بمساءلة كل المتورطين في سرقة مالية أكاديمية التعليم بسطات

جلال كندالي
الاتحاد الاشتراكي : 07 - 06 - 2011


ندد المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم لجهة الشاوية ورديغة بالاختلاسات التي طالت مالية الاكاديمية باعتبارها نهبا للمال العام.
وطالب المكتب الجهوي في بيان له بفتح تحقيق شامل ونزيه، يقوم على مساءلة كل المتورطين في هذا الملف، ومتابعتهم وعلى تحديد المسؤوليات، وعلى افتحاص لجميع ميزانيات الأكاديمية في السنوات الفارط. واعتبر مفتشو التعليم بالجهة أن التسيير المالي بالأكاديمية يلفه تكتم وتعتيم مريب يطرح عدة علامات استفهام منها: لماذا أقصت إدارة الاكاديمية الكفاءات ذات التجربة الطويلة واستقدمت مجموعة من المدرسين المبتدئين بالتعليم الابتدائي وأناطت بهم مهمة التسيير المالي للجهة؟ ولماذا تدبر الميزانيات بكثير من التكتم وتوصد الأبواب في وجه أي متسائل عن كيفية صرفها؟. وشجب البيان كل أسلوب يراد منه تضليل العدالة أو التملص من المسؤولية ثم الإفلات من المساءلة والمتابعة.
وعلى مستوى هذه الهيئة، سجل المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم لجهة الشاوية ورديغة معاناة هيئة التفتيش في الكشف عن ميزانيات المشاريع، وقوبل مطلب المشاركة في تدبيرها بالتجاهل، ولطالما اشتكت من هزالة التعويضات مقارنة بالجهات الأخرى، ومن التماطل في صرفها والتعتيم على بعضها الآخر. وطالب البيان بالقيام بافتحاص شامل لكل الميزانيات المرصودة لهذه الهيئة بالجهة، معتبرا أي اختلاس أو تبذير للمال العام هو جريمة في حق المنظومة التربوية وتخريب لها ينبغي التصدي له، ويعتبر اغتصابا لحقوق الناشئة، مشددا على أن العبرة ليست مقاربات تشاركية وتفعيل آليات المراقبة والافتحاص، مقاربات تؤسس للعمل المعقلن وللترشيد الهادف وتقطع مع الاستفراد والاحتكار في تدبير وصرف المال العام.









    رد مع اقتباس