عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-06-03, 23:16 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين إ.م.ش تدعو الموظفين/ات المتقاعدين إلى التحرك


النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين إ.م.ش تدعو الموظفين/ات المتقاعدين إلى التحرك النضالي للمطالبة بالزيادة في المعاشات

نقابي

المسافر : 03 - 06 - 2011


الاتحاد المغربي للشغل
الاتحاد النقابي للموظفين
النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين
الرباط في 02 يونيو 2011
من المعلوم أن الحوار الاجتماعي الذي تم في شهر أبريل الماضي والذي توج باتفاقية 26 أبريل 2011 لم يسفر إذا استثنينا الزيادة في الحد الأدنى للمعاش الذي تقرر رفعه من 600 إلى 1000 درهم عن أي زيادة في معاشات التقاعد بالنسبة لجميع فئات المتقاعدين المرتبطين بمختلف أنظمة التقاعد، ومن ضمنهم طبعا الموظفين المتقاعدين المرتبطين بالصندوق المغربي للتقاعد (CMR).
وقد بعث المكتب الوطني للنقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين المرتبطة بالاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل رسالة في الموضوع للوزير الأول يوم 19 ماي الماضي. وفي هذه الرسالة تم الاحتجاج على الحيف الذي طال المتقاعدين وذوي حقوقهم خلال الحوار الاجتماعي الأخير والمطالبة بإنصافهم في أقرب الآجال عبر تمتيعهم بنفس الزيادة التي حظي بها الموظفون/ات. ومع الأسف الشديد لم يتوصل لحد الآن بأي جواب على المراسلة كما لم يتم اتخاذ أي إجراء لإنصاف المتقاعدين. اعتبارا لما سبق، إن النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين تنادي الفئات المعنية إلى التنظيم والتعبئة والنضال لفرض إنصافهم من طرف الدولة.
وفي هذا الإطار ندعو عموم الموظفين والموظفات المتقاعدين إلى المشاركة في التظاهرة التي ينظمها الاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 04 يونيو 2011 بمقر الاتحاد (شارع الجيش الملكي) بالدار البيضاء ابتداء من الساعة 10 صباحا. عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين






    رد مع اقتباس