عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-12, 21:54 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي تنظيم الدورة الأولى ل "دكتوريات التدبير" بمراكش


تنظيم الدورة الأولى ل "دكتوريات التدبير" بمراكش

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 12 - 05 - 2011


تستضيف جامعة القاضي عياض بمراكش، يومي 12 و13 ماي الجاري، أشغال الدورة الأولى ل "دكتوريات التدبير"، وذلك بمشاركة جامعيين وباحثين وطلبة الدكتوراه الوطنية والأجنبية.
ويشكل هذا الحدث العلمي، المنظم بمبادرة من أربعة مجموعات بحثية في التدبير بجامعة القاضي عياض بمراكش، مناسبة لخلق فضاء للتبادل والحوار بين المشاركين، ومنبرا لتبادل الخبرات المتعلقة بقضايا البحث من الناحيتين العملية والنظرية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الصلة بالتدبير واستكشاف سبل جديدة للبحث.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى العلمي تنظيم ورشات ستناقش مواضيع متنوعة تهم "التمويل" و"التسويق والجودة" و"إدارة الموارد البشرية" و"استراتيجية المنظمات والشركات العائلية".
وأوضح مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتدبير بالنيابة وعضو اللجنة المنظمة، محمد ركار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه الدكتوريات يدخل في إطار أنشطة البحث بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض.
وأبرز أن هذا الحدث العلمي أعطي له بعد دولي حقيقي، وذلك لتمكين الباحثين الشباب المغاربة ونظرائهم الأجانب، من الاستفادة من خبرات بعض الجامعات الأجنبية، خاصة الفرنسية، التي قامت بتطوير هذه الدكتوريات لعدة سنوات.
وأشار، في هذا السياق، إلى أنه تمت دعوة خبراء بارزين متخصصين في هذا المجال للمشاركة في هذا اللقاء بغية توجيه الدكتوريات المغاربة وتمكينهم من التقدم في أبحاثهم.





    رد مع اقتباس