عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-12, 14:56 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي إجهاض وجرحى ومعتقلين في تدخل أمني ضد الأطرالعليا المعطلة، في الرباط


إجهاض وجرحى ومعتقلين في تدخل أمني ضد الأطرالعليا المعطلة، في الرباط

نورالدين المذكوري يحيى الشيحي

السند : 12 - 05 - 2011


أسفر تدخل عنيف لقوات الأمن في حق الأطر العليا المعطلة المحتجة عن إصابة أزيد من 35 إطارا بجروح وكسور، فضلا حالة إجهاض، وكذا اعتقال خمسة من الأطر المعطلة المشاركة في الوقفة.
أفاد مصدر موثوق من الرباط أن الأطر المعطلة المشاركة
. في وقفة سلمية، أمام باب السفراء، ومقر مجلس النواب، في الرباط، مساء يومي الثلاثاء والأربعاء ، للمطالبة بحقها المشروع في الإدماج المباشر في الوظيفة بعد ادعاء حكومة عباس الفاسي توظيفها لكل الأطر العليا، قد تعرضت ل" تدخل همجي لقوات القمع".
وأوضح المصدر السابق أن هذا التدخل، الذي وصفه بالوحشي، أسفر عن إصابات بليغة وكسور وإجهاض إطارة من الأخوات المعطلات حملة الشواهد العليا، مبينا أن هذه الوقفات عرفت مشاركة أزيد من ثلاثة آلاف إطار، ومبرزا أن التدخلين كانا عنيفين وأسفرا عن العديد من الجرحى والكسور والإغماءات في صفوف المحتجين، تجاوز عددهم 35 مصابا ،وحالة إجهاض البارحة و5 حالات اعتقال تعسفي.
وكانت خمس تنسيقيات للأطر العليا المعطلة قد خاضت وقفات سلمية يومي الثلاثاء والأربعاء بعد إخلال الحكومة بتعهداتها بإدماج كل الأطر في الحل الشامل لتوظيف جميع حاملي الماستر والدكتوراه في إطار المرسوم الوزاري الصادر في 08 ابريل والقاضي بإدماج كل الأطر المعطلة.







    رد مع اقتباس