عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-09, 08:52 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي 4نقابات تعليمية بإقليم الحوز تدعو إلى ضرورة توفير الأمن للمؤسسات التعليمية


اربع نقابات تعليمية بإقليم الحوز تدعو إلى ضرورة توفير الأمن للمؤسسات التعليمية بالاقليم

المسائية العربية

المسائية العربية : 09 - 05 - 2011


استنكرت النقابات التعليمية بإقليم الحوز الاعتداءات والتهجمات الشرسة المتكررة التي تطال نساء ورجال التعليم ناهيك عن التخريب والسرقة لمساكنهم ،والمضايقات التي يتعرضون إليها في غياب شروط الأمن. جاء ذلك في بيان بناء على ما شهدته مؤخرا بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم ،والتي خلفت استياء عميقا لدى الاسرة التعليمية ، وأثرت سلبا على نفسية المتضررين وظروف عملهم .
واضاف البيان انه و انطلاقا من تجاهل المسؤولين تجاه هاته الانتهاكات اللا إنسانية، غير مكثرتين بالشكايات والمراسلات الموجهة إليهم في هذا الصدد.
فإن النقابات التعليمية بإقليم الحوز تدق ناقوس الخطر، مستنكرة و بشدة ما تعرضت له بعض الأستاذات و الأساتذة العاملين ب : م/م إجوكاك، م/م واوسفت، م/م تاوريرت، م/م المختار السوسي، م/م أربعاء تغدوين ، م/ م ماوو ت ...... من سرقة وترهيب وتخويف ومضايقات متكررة، في غياب تحقيق جدي مسؤول أوتد خل لرد الاعتبار للمتضررين.
كما ادان البيان التهديد الجسدي والتعذيب النفسي الذي يتعرض إليه نساء و رجال التعليم بمساكنهم من طرف مجموعة من المجرمين، وتعلن تضامنها المطلق مع المعتدى عليهم.مستغربا من التعامل غير الجدي واللامسؤول مع الأحداث المذكورة من لدن النائب الإقليمي بالحوز.
و طالب البيان كل الجهات المسؤولة بضرورة توفير الأمن لنساء ورجال التعليم أثناء تنقلهم وبأماكن استقرارهم، وتحملهم المسؤولية في عدم فتح تحقيق جدي فيما حدث، ومعاقبة المعتدين ضمانا لاستقرار الأساتذة بغية تأدية مهامهم في أحسن الظروف.
كما دعا النائب الإقليمي إلى التفاعل الإيجابي مع الشكاوى المرفوعة من لدن المتضررين ضمانا لحقوقهم وأمنهم.








    رد مع اقتباس