عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-09, 08:30 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انعقاد المؤتمر العربي الدولي الأول لضمان جودة التعليم العالي بجامعة الزرقاء الأردنية


انعقاد المؤتمر العربي الدولي الأول لضمان جودة التعليم العالي بجامعة الزرقاء الأردنية بعد غد الثلاثاء

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 09 - 05 - 2011


تحتضن جامعة الزرقاء الأردنية (25 كلم شمال عمان)، بعد غد الثلاثاء، (المؤتمر العربي الدولي الأول لضمان جودة التعليم العالي)، بمشاركة عربية واسعة.
وذكر بلاغ للجامعة اليوم الأحد، أن هذا المؤتمر العلمي المتخصص، يهدف إلى "إبراز أهمية ضمان جودة التعليم العالي وأثرها في تطوير الجامعات العربية والارتقاء بها، وتشجيع البحث العلمي والبحوث المشتركة وتبادل نتائجها في هذا المجال".
كما يروم تنظيم ندوات متخصصة وعامة بما يخدم قطاع جودة التعليم العالي، إضافة إلى استقطاب الكفاءات والخبرات من خارج الوطن العربي للاستفادة من إمكاناتها والإطلاع على الجديد في مجال ضمان جودة التعليم العالي.
وتتناول محاور المؤتمر، بحسب المصدر ذاته، عدة مواضيع تهم على الخصوص "ضمان الجودة في التعليم العالي"، و"إدارة الجودة الشاملة في التعليم العالي"، و"ترخيص المؤسسات والبرامج الأكاديمية"، و"التصنيف والترتيب العالمي والعربي للجامعات".
ونقل عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر قولها إن أهمية هذا المؤتمر "تأتي من قناعتنا الأكيدة بأن مستقبل مجتمعاتنا العربية ينبثق من حصوننا الثقافية، المتمثلة في مؤسسات التعليم العالي العربية ، الأمر الذي يشير بشكل حاسم إلى حجم الجهد المطلوب للارتقاء بجودة التعليم العالي، وقدرة جامعاتنا على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة التي أصبحت من متطلبات العصر الجديد، عصر المعلوماتية والعولمة".
وأشار البلاغ إلى أن هذا المؤتمر المتخصص في مجال جودة التعليم العالي، الذي يتخذ من جامعة الزرقاء في الأردن مقرا دائما لأمانته العامة، سيعقد بشكل دوري مرة كل عام في إحدى المؤسسات العلمية العربية، موضحا أن المؤتمر ينبثق بهيئاته كافة عن اتحاد الجامعات العربية.
يذكر أن المؤتمر يحظى بإشراف لجنة دائمة، ينتمي أعضاؤها لمعظم الدول العربية، بالإضافة إلى لجنة تحكيم عالمية تتكون من 135 عضوا من ذوي الخبرة والاختصاص من جامعات عربية وأجنبية.







    رد مع اقتباس