عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-04, 22:09 رقم المشاركة : 2
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: ما هو الدواء الجنيس؟


"الصحة" تشجع استخدام الأدوية الجنيسة





تشجيع استخدام الأدوية الجنيسة بالمغرب الرباط : تخطط وزارة الصحة المغربية إلى توسيع استعمال الأدوية الجنيسة في القطاع الخاص، وفي الوقت الذي سيستفيد فيه المستهلك من انخفاض الأسعار، فإن الاتفاقات التجارية والقيود على البراءات قد تشكل عائقا أمام نمو القطاع .
وأشارت جريدة "مغاربية" إلى أنه رغم استعمال الأدوية الجنيسة بشكل مألوف في المستشفيات الحكومية المغربية ، حيث تمثل هذه الأدوية 90 في المائة من سوق القطاع العام، فلا زال أمامها مشوار طويل لتحقيق نفس الانتشار في القطاع الخاص.
وتهدف سياسة جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة إلى ترويج استعمال الأدوية الجنيسة والحفاظ على أسعار الأدوية متناسبة مع القدرة الشرائية للمواطنين.
وقالت ياسمينة بادو وزيرة الصحة في معرض حديثها خلال منتدى نظمته الجمعية المغربية لصيادلة القطاع العام:" إنها تريد إحياء قطاع الأدوية الجنيسة ورفع حصتها من السوق والتي تمثل حالياً 25 في المائة".
وأضافت الوزيرة للمشاركين قائلة: " إنه من الضروري إحداث خطة جديدة لأن الإجراءات التي تم اعتمادها لحد الآن كانت "غير كافية لتشجيع استعمال الأدوية الجنيسة بشكل قوي ومستدام".
وترتكز خطة وزارة الصحة على سياسة لتحديد الأسعار تهدف إلى الحد من الإنفاق في الرعاية الصحية وتحقيق توازن بين الأدوية المستوردة والأدوية المصنعة محليا.
وقال عبد العزيز أكومي مدير الأدوية والصيدلة بوزراة الصحة:" الأدوية الجنيسة تسمح لنا بتوفير الكثير في المستشفيات"، مضيفا أنه عند فتح مناقصات فإن الأدوية الأقل ثمنا هي التي توجه للمستشفيات .


منقول للإفادة






التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
آخر تعديل ابو العز يوم 2011-05-04 في 22:13.
    رد مع اقتباس