عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-04, 08:14 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة مراكش يحذر من إجراء أية حركة جهوية خارج الشرع


المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة مراكش يحذر من إجراء أية حركة جهوية خارج الشرعية

المسائية العربية

المسائية العربية : 04 - 05 - 2011


عقد المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة مراكش تانسيفت الحوز اجتماعا يوم : 02/05/2011 تدارس خلاله مختلف المستجدات المتلاحقة التي يشهدها الشأن التعليمي وطنيا وجهويا ومحليا والحراك الذي يعيشه المغرب اجتماعيا وسياسيا، وعلى إثر ذلك أصدر المكتب الجهوي المذكور بيانا يحمل فيه
الوزارة تبعات عدم الوفاء بالتزاماتها وفي مقدمتها اتفاق 20 نونبر 2009 . كما سجل بإيجابية استجابة مدير الأكاديمية لبعض مطالب الهيأة واستعداده لأجرأة البعض الآخر .و في الوقت ذاته استهجن مختلف السلوكات الصادرة عن بعض رؤساء المصالح بنيابات الجهة المتجلية في برمجة عدة أنشطة بهدف كسر إضراب المفتشين بإيعاز من طرف بعض النواب .
هذا و حذر البيان من إجراء أية حركة جهوية نظرا لانحرافها عن مسارها الإنساني وتكريسها لمظاهر المحسوبية والزبونية والقرابة ...ونموذج 2009 ليس ببعيد .
كما استغرب من تلكؤ بعض النواب في صرف مستحقات المفتشين ومنها من طاله النسيان ولثلاث سنوات مضت ( نائبا الصويرة والحوز نموذجا ). و نبه البيان إلى سوء تدبير ملف التكوين المستمر على مستوى نيابة مراكش .
وفي موضوع ذي صلة ندد المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة مراكش تانسيفت الحوز بالعمل الإجرامي الذي كانت ساحة جامع الفنا مسرحا له، والذي تجمع على تجريمه كل الشرائع والقوانين والأعراف الإنسانية، واعتبر المكتب أن اختيار عصابة مدبري هذه العملية أيا كان مصدرها لهذا التوقيت بالذات محاولة يائسة للنيل من أمن وسلامة بلادنا .
معلنا تضامنه غير المشروط مع كافة القوى الحية ضد كل من أوجه الفساد والمساس بالحقوق الإنسانية المشروعة دون تمييز, متقدما بأحر التعازي إلى أهالي كل الأبرياء الذين ذهبوا ضحية قوى الحقد والظلام , سائلين العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون .







    رد مع اقتباس