عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-05-02, 17:39 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الفيدرالية الديمقراطية للشغل تفتح أبوابها في وجه حركة 20 فبراير


الفيدرالية الديمقراطية للشغل تفتح أبوابها في وجه حركة 20 فبراير

وحيد أبوأمين

الاتحاد الاشتراكي : 02 - 05 - 2011


أكد عبد الرحمان العزوزي, الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل أن أبواب النقابة هي مفتوحة في وجه شباب حركة 20 فبراير، على اعتبار أن هذا الشباب دعم مطالب الشغيلة المغربية بشكل مباشر أو غير مباشر بالنظر إلى أن الشعارات التي رفعت من قبيل محاربة الفساد والمطالبة بالحقوق وبالحرية ... هي شعارات تلتقي مع مطالب وشعارات المركزية النقابية ومطالب الطبقة العاملة بشكل عام، مضيفا بأن قيادة الفيدرالية الديمقراطية للشغل لاحظت أن شباب 20 فبراير ينتقي هذه الشعارات بدقة مما يدل على انه يعي جدا قضاياه.
عبد الرحمان العزوزي الذي كان مرفوقا بكل من عبد السلام خيرات وخديجة تافنونت عضوي المكتب المركزي, إضافة إلى بعلي الصغير عضو المجلس الوطني، شدد خلال لقائه مساء يوم السبت مع وفد من تنسيقية الدارالبيضاء لحركة 20 فبراير، على أن الحركة خلقت آمالا للشعب المغربي ونفت التهمة الملقاة على الشباب بكونه يعزف عن السياسة، مشيرا إلى أن هذه الحركة هي متميزة عن حركات الشرق، قبل أن يقدم تفاصيل حول احتفالات فاتح ماي بناء على طلب من شباب التنسيقية وذلك حتى تكون لهم مكانتهم خلال الاحتفالات بالعيد العمالي.
من جهته أكد عبد السلام خيرات على ان شباب 20 فبراير أحيوا الحيوية في قلب التنظيمات خاصة السياسية منها وليس فقط داخل الحراك العام، معتبرا أن وحدة الجهود والتنسيق في العمل هي من المرتكزات التي تتقاطع فيها الفيدرالية الديمقراطية للشغل مع شباب الحركة. وفي السياق ذاته شدد بعلي الصغير ضمن مداخلته التي كانت شاملة وتطرقت لعدد من القضايا المجتمعية في شقيها النقابي والسياسي على التزام المركزية النقابية بدعم الحركة بكافة الأشكال وباستمرار التنسيق المشترك مابعد محطة فاتح ماي.






    رد مع اقتباس