عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-28, 12:04 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 التوقيع على اتفاقية لتعزيز البنيات الاساسية للنظام الاعلاميائي لقطاع التعليم الاساسي


التوقيع على اتفاقية لتعزيز البنيات الاساسية للنظام الاعلاميائي لقطاع التعليم الاساسي

الرباط 28-10-2009- تم اليوم الاربعاء بالرباط التوقيع على اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي وشركة (وانا)، تهدف الى تعزيز البنيات الاساسية للنظام الاعلاميائي لقطاع التعليم الاساسي بالوزارة.


وتهم الاتفاقية، التي وقعها الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي، السيد يوسف بلقاسمي، والمدير العام لشركة (وانا) السيد فريدريك دبور، ارساء شبكة (وانا) وطنية للربط الاعلاميائي للنيابات الاقليمية والاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والادارة المركزية لقطاع التعليم الاساسي.
وستمكن الاتفاقية من وصل جميع المواقع الادارية لقطاع التعليم المدرسي عبر شبكة الكترونية مؤمنة، واستثمار جميع التطبيقات الاعلاميائية للقطاع، ثم ضمان الاستخدام الجيد لشبكة الانترنيت، وكذا تدبير جودة التدفق بين الوحدات الادارية.
وتنص الاتفاقية على أن الحل المقترح والجاهز للاستخدام، يتضمن أيضا تمكين القطاع من التجهيزات الملائمة، والقيام بالربط وملاءمة التجهيزات وأعمال الربط والصيانة وضمان الاستغلال الجيد لشبكة (وانا).
وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية، التي تأتي في سياق استراتيجية اعتمدتها شركة (وانا) لمصاحبة قطاع التربية والتكوين، تندرج في إطار إعمال البرنامج الاستعجالي 2009 /2010 لتسريع وتيرة اصلاح نظام التربية والتكوين وتكريس استراتيجية وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العلمي في مجال تطوير نظامها الاعلاميائي، وتعزيز بنياته الاساسية، خاصة عبر دعمه بشبكة الربط لالكتروني لمجموع المواقع الادارية التابعة لقطاع التعليم المدرسي.










    رد مع اقتباس