عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-16, 22:43 رقم المشاركة : 12
assif10
أستـــــاذ(ة) مــــاسي
 
الصورة الرمزية assif10

 

إحصائية العضو







assif10 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الوحدة اللذيذة


يتمتع الناس بالسعادة حين يعيشون بأنفس سعيدة خالية من الهم مستثناة من الكدح و الوجع ..الانسان ، نفس و جسد ..مادة و روح . المتأمل للأديان والأساطير عبر التاريخ البشري مرورا بالإغريق والبابليين والسومرين و الآشوريين و الفراعنة وحضارات الأنكا و الاستيك و المايا في أمريكا اللاتينية سيجد أن الإنسان كان دوما يبحث عن آلهة ليعيش مطمئن البال ، بعيدا عن الطوفان ..عن الآلهة الباطلة ..عن أشباه الآلهة . سيتحدث عن النفس الخالدة ..عن النصف البشري والنصف الإلهي !! في الانسان ..
منذ الازل خلقت الآلهة الباطلة للناس خصوما .. فهذا أنكيدو خلقته الآلهة ليكون خصما لجلجامس ..لكن عوض أن يكونا عدوين صارا صديقين حميمين . وفي مسار الملحمة مات انكيدو وبكى جلمامش محطما قائلا : حين أموت ألا أكون كأنكيدو ؟ لقد دخل الويل أحشائي وها أنا أهيم خوفا من الموت في البراري .
وهذا أخي محمد الورزازي يتحدث عن فلسفة الوحدة اللذيدة على ضفة البحر ..حيث الماء من فوق ومن تحت طامسة الأفق وصانعة من كل شيء محيطا كونيا ليس له زمن معروف وإن كان له مكان ثابت .. من هذا المكان ترتدي النفس لباس أجنحة تطير .. ترحل .. تبحث عن نفس أخرى تستكين و ترتاح لها ..لن تكون نفسك أبدا وحيدة يا أخي ،فالنفس البشرية تتمسك ببلوغ الملاذ السعيد ولابد أنها ستصل و ستقابل بالأحضان .
دمت جميل الحرف و المعنى .. راقي التفكير ..خلوق الطبع ..
ولكل هذا لك سلامي و تحياتي .





التوقيع

اللهم مُن على أختنا سعيدة و فضيلة بالشفاء التام من هذا الداء..إنك على كل شيء قدير
آخر تعديل assif10 يوم 2011-04-16 في 22:46.
    رد مع اقتباس