عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-26, 20:02 رقم المشاركة : 24
yidir
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







yidir غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ما محل CDT من الإضراب؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prof-esseur مشاهدة المشاركة
كنت اتمنى أن يجيب الأستاذ yidir عن التساؤلات المطروحة لكنه اختار ركوب قارب آخر و لكن ما يضيرنا؟ أتساءل معه عن أي رداءة و فساد يتحدث؟ هل عن الإلحاق الحزبي الذي تمارسه ثلاث من النقابات الداعية للإضراب؟ أم عن النضال الخبزي و البيروقراطية المتأصلة في النقابة الأخرى؟
ك د ش ليست نقابة جامدة بل هي نقابة متجددة تبدع في أساليبها النضالية و أعتز بكوني أصغر عضو باللجنة الإدارية الوطنية للنقابة الوطنية للتعليم ك د ش عن سن 26 في المؤتمر الوطني الثامن مما يعني أن ك د ش تقوم بتشبيب هياكلها و تجديد دمائها.
إن التاريخ النضالي لمنظمتنا لمكتوب بمداد من الفخر و لنا الشرف أن نكون الامتداد النضالي و التاريخي للجيل الذهبي الذي أسس ك د ش

معذرة أخي عن التأخر في متابعة النقاش.
في مداخلات الإخوة توجد عدد من الأفكار أضافت الكثير للموضوع ولا أظن أن هناك جدوى في إعادتها وحتى نتجنب النقاشات التنائية أيضا.
إن السؤال الذي يبدو لي أساسيا في الموضوع هو: إن كانت هذه الهيأة و تلك تعاملت مع الملفات المطروحة للنقاش بهذا الشكل أو ذاك، وكانت cdt ترفض ما ترفض و تتفق مع ما تتفق معه. فأين عملها في تحقيق ما يلزم تحقيقه وفي إيقاف ما يجب إيقافه؟
وهل أساليب النضال التي أبدعتها هي المقاطعة والانسحاب ورفض الحوار وغير ذلك؟
أ ليست ك د ش رديئة بهذا التعامل مع التغيرات التي تطرأ في الساحة؟
أ ليس الجمود أمام الفساد قبولا له و بالتالي فسادا بعينه؟
أليس التأشير على نتائج الحركة المحلية الجزئية بتيزنيت والتي يجمع القاصي و الداني على أنها غير عادلة وتشوبها خروقات وتلاعبات بالوثائق المقدمة للاستفادة من الحركة، نمطا من الفساد أو فسادا بأوضح تجلياته؟





    رد مع اقتباس