عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-10-26, 17:48 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 إصدار طابع بريدي جديد بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس المدرسة المحمدية للمهندسين


إصدار طابع بريدي جديد بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس المدرسة المحمدية للمهندسين

الرباط-26-10-2009- أصدر بريد المغرب مؤخرا طابعا بريديا جديدا بمناسبة تخليد الذكرى الخمسين لتأسيس المدرسة المحمدية للمهندسين التي تم الاحتفاء بها يوم السبت الماضي.

وأوضح "بريد المغرب"،في بلاغ بهذا الخصوص،أن هذا الإصدار الخاص يأتي لتعزيز المواضيع التي يخصصها الطابع البريدي لمؤسسات التعليم العالي،كألفية جامعة القرويين في 1960 ،والذكرى الخمسين لتأسيس جامعة محمد الخامس-أكدال سنة 2007،والذكرى 30 لتأسيس جامعة القاضي عياض سنة 2008.

ويتعلق الأمر بطابع بريدي يمثل واجهة المبنى الذي يحتضن هذه المدرسة،ويتحدث عن وضع الحجر الأساس لهذه المؤسسة من طرف جلالة المغفور له محمد الخامس في 24 أكتوبر 1959.

وأشار المدير العام ل"بريد المغرب" السيد أمين بن جلون التويمي إلى أن "بريد المغرب"،الذي يدعم الجودة من خلال إحداثه ل"جامعة بريد المغرب،يكرم المدرسة المحمدية للمهندسين وخريجيها ل"إسهاماتهم الكبرى في تشييد مجتمع المعرفة والتكنولوجيا بالمملكة".

وقال إن هذه المدرسة تعد من بين مؤسسات التعليم العالي الأكثر عراقة وشهرة في المملكة،وتستحق أن نسلط الأضواء على تاريخها ودورها الأساسي على الصعيد الوطني،وكذا على جودة التعليم الذي تقدمه والنتائج التي حققتها حتى الآن.

وأكد السيد التويمي أنه من خلال العديد من الأفواج التي كونت،شكلت المدرسة فضاء لتكوين الكفاءات التي ساهمت في تنمية المغرب على مختلف الأصعدة،مضيفا أن "بريد المغرب" والمدرسة المحمدية للمهندسين اللذين يقتسمان نفس القيم،"يعملان من أجل انفتاح أكبر للمغرب على العالم ومستقبله".

ومن جانبه،أوضح مدير المدرسة السيد ادريس بوعامي أن المدرسة المحمدية للمهندسين ستفتح مستقبلا مركزا للبحث والتنمية ومركزا ثقافيا وتخصصات جديدة تستجيب لحاجيات النسيج السوسيو-اقتصادي وتطوره.

كما أشاد بالمنجزات المسجلة منذ إحداث المدرسة في مجالات التكوين والبحث العلمي،مؤكدا أن المدرسة تمكنت منذ نصف قرن من مواكبة التنمية السوسيو-اقتصادية للممكلة.

وتعد المدرسة المحمدية للمهندسين التي أسسها جلالة المغفور له محمد الخامس ثلاث سنوات بعد الاستقلال،من أعرق مدارس التعليم العالي بالمملكة،مكنت من تكوين أزيد من 6000 مهندس ومهندسة ساهموا في تنمية وتحديث البلاد.

يشار إلى أن برنامج الاحتفال بالذكرى 50 لتأسيس المدرسة المحمدية للمهندسين يتضمن على الخصوص،تنظيم ندوات علمية وقافلة ستقوم بزيارة مختلف جهات المملكة.














    رد مع اقتباس