عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-06, 09:45 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الناصري: قانون الصحافة لن يبعد عن حركة الإصلاح


هسبريس ـ و.م.ع:
Wednesday, April 06, 2011
قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، ضمن لقاء له الثلاثاء 5 أبريل بممثلين عن فيدرالية الناشرين, إن المغرب "في حاجة لممارسات صحفية جديدة وتعزيز لأخلاقيات ممارسة هذه المهنة.. وزاد الناصري: "إن تعديل قانونالصحافة, الذي أضحى ضرورة, يتعين أن يدرج في إطار الدينامية الجديدةللإصلاح الدستوري".

كما استرسل الناطق بلسان حال حكومة عباس الفاسي: "هذا الاجتماع يهدف إلىإعطاء دفعة جديدة لإصلاح الفضاء الإعلامي الوطني قصد بلورة قانون جديدللصحافة والصحفيين المهنيين, على أساس التراكمات الديمقراطية والسياسيةوالتراكمات المتعلقة بأخلاقيات المهنة.. وأنه بالإمكان إدراج قضية إصلاح وسائل الإعلامفي الدينامية الكبرى التي أطلقها الخطاب التاريخي لـ 9 مارس..". وأردف: "من الواضح أن الفضاء الإعلامي لا يمكن أن يظل بعيد عن حركة الإصلاحالسياسي الكبير".

أما رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف خليل الهاشميالإدريسي, فقد أشاد بـ "الانفتاح والحوار الذي تقوم به وزارة الاتصال", وواصل: "الورش مفتوح،من الآن فصاعدا, حول قانون الصحافة.. وأن هذا اللقاء يروم تعميق التفكير بخصوص قانون الصحافة على أساس مقترحات سنة 2007 بهدف صياغة قانون صحافة حديث منفتح وديمقراطي".






التوقيع

    رد مع اقتباس