عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-05, 18:11 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي فريد إعديشن الكاتب الوطني للنقابة المستقلة : الحوار الإجتماعي مجرد لقاءات مغشوشة


فريد إعديشن الكاتب الوطني للنقابة المستقلة : الحوار الإجتماعي مجرد لقاءات مغشوشة

المسائية العربية

المسائية العربية : 05 - 04 - 2011


محمد اسليم / مراكش
تعقد النقابة المستقلة للتعليم الإبتدائي التابعة لإتحاد النقابات المستقلة للمغرب الدورة العادية لمجلسها الوطني يومي 4 و5 أبريل الجاري بعاصمة النخيل تحت شعار : "دفاعا عن مطالب وحقوق الشغيلة التعليمية
ويذكر ان هذه الدورة تأتي في إطار الدفاع عن المطالب المشروعة للشعب المغربي والمتمثلة في التعليم والصحة والكرامة الإجتماعية كما جاء في تصريح أدلى به فريد إعديشن الكاتب الوطني للنقابة المستقلة للمسائية العربية ، وأضاف أيضا أن نقابته تعتبر جزء ا من حركية المجتمع المغربي ..
وبخصوص هذا الحراك فقد إعتبر إعديشن أن النقابة المستقلة تعتبر جزء ا من حركة 20 فبراير على إعتبار أن النقابة تتوفر على شباب فاعلين في الحركة و لهم طموحات كبيرة ..
إلى ذلك أوضح الكاتب الوطني للنقابة المستقلة أن دورة المجلس الوطني الذي احتضنته ثانوية العودة السعدية بمراكش سيعمل على تهييء أجندة خاصة بالمؤتمر الوطني الثاني وكذا شروط نجاحه .
فريد إعديشن الكاتب الوطني للنقابة المستقلة
وفيما يخص الحوار الإجتماعي ، فقد إعتبره المسؤول النقابي مجرد لقاءات مغشوشة لا ينتظر منها شيئا ، وطالب الحكومة الحالية بتقديم إستقالتها لكونها لم تنجز ما كان منتظرا منها . وفيما يتعلق ببرنامج النقابة النضالي دفاعا عن ملفها المطلبي فقد أشار فريد إعديشن إلى أن هذه الأخيرة ستشهد تصعيدا من خلال العديد من الإعتصامات بوزارة التربية الوطنية .
ملحوظة لا علاقة لها بما سبق
قال وزير المالية إن تكلفة المطالب الواردة في الملف المطلبي للنقابات تصل كلفتها ب 43 مليار درهم . وقال إنه رغم الإكراهات الظرفية المتمثلة في ارتفاع سعر البترول في السوق العالمي فإن الحكومة تتدارس إمكانية الاستجابة لمطالب النقابات دون أن يحددها بالتفصيل مع التأكيد إلى أنه سيتم الاستجابة لها في مدي زمني قد يترواح بين 5 سنوات إلى ثلاث سنوات ، وأن ذلك سيكون رهنا بالتوافق الذي سيتم بين الحكومة والنقابات







    رد مع اقتباس