عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-04-01, 23:04 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي اختتام جلسات نقاش شباب كلية الحقوق بسطات حول مشاريع الاصلاحات


اختتام جلسات نقاش شباب كلية الحقوق بسطات حول مشاريع الاصلاحات

وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 01 - 04 - 2011


أكد عميد كلية الحقوق بسطات السيد رشيد السعيد، أن جلسات النقاش حول مشاريع الاصلاحات السياسية والدستورية والترابية بالمغرب، التي نشطها جامعيون شباب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، يومي 30 و31 مارس المنصرم، توجت بإصدار توصيات وجيهة.
وأبرز السيد السعيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب انتهاء أشغال اللقاء، أنه سيتم توجيه هذه التوصيات إلى اللجنة الاستشارية المكلفة بمراجعة الدستور، والعمل على نشرها، بعد ذلك، في كتاب لتكون في متناول الجمهور.
وأشار إلى أن الاصلاحات السياسية والدستورية والترابية تعد جزء من انشغالات الطلبة والأساتذة الذين يؤطرونهم بالكلية، مبرزا أن هؤلاء الجامعيين الشباب، المسجلين في الدكتوراه والماستر والاجازة، أبرزوا بهذه المناسبة أهمية تنظيم هذا اللقاء.
وأضاف أن الطلبة ناقشوا مشاريع الاصلاحات في ما بينهم بكل حرية، في إطار أربع ورشات موضوعاتية، في حين أن الاساتذة اكتفوا بالتأطير خلال لقاء تمهيدي.
وتناولت أشغال هذا اللقاء الذي نظم حول موضوع " ورشات الشبان الجامعيين بكلية الحقوق بسطات حول مشاريع الاصلاحات السياسية والدستورية والترابية بالمغرب"، "إدراج الأمازيغية في الدستور باعتبارها إرثا للمغاربة قاطبة"، و"تكريس دولة الحق وتوسيع حقل الحريات الفردية والجماعية"، و"ترسيخ العدالة" و"تكريس مبدإ فصل السلط".
كما تطرقت هذه الورشات ل "تعزيز سبل تخليق الحياة العامة" و"تقوية الآليات الدستورية لتأطير المواطنين من خلال الأحزاب"، و"هيئات الحكامة الجيدة" و"الجهوية المتقدمة".






    رد مع اقتباس