عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-27, 17:58 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي فم الجمعة : حملة طبية لفائدة تلاميذ ابتدائي المركز


فم الجمعة : حملة طبية لفائدة تلاميذ ابتدائي المركز
26-3-2011
أزيلال أونلاين



على مدى أيام الجمعة والسبت والأحد 25/26/27 مارس وبشراكة بين جمعية الأمل للتنمية بفم الجمعة والجمعية المغربية لأطباء الأسنان بالدار البيضاء وجمعية طفولة وابتسامة بالمدينة نفسها، وبتعاون مع السلطة المحلية والمجلس القروي وإدارتي وأطر كل من المدرستين الابتدائيتين بفم الجمعة : سيدي محمد بن عبد الله ومركزية فم الجمعة ، سيستفيد أكثر من 700 تلميذ وتلميذة من خدمات أطباء هاتين الجمعيتين ذوي الاختصاص في طب الاسنان حيث تتنوع هذه الاشغال بين شقين أساسيين : الأول يروم التدخلات الفورية لصالح المتعلمين المحتاجين لذلك كقلع الأسنان المريضة أو إزالة التسوس للبعض الآخر أو ملء أسنان أخرين. والشق الثاني يستهدف التوعية واكساب التلاميذ سلوكات صحية سليمة من خلال تطوع بعض الأطباء لإلقاء دروس نظرية حول التعريف بالأسنان وأنواعها ودورها في حياة الفرد ،ثم كيفية وقايتها من خلال الحرص على تغذية متوازنة وتفادي الاستهلاك المفرط للحلويات ، والعمل على تنظيف الأسنان أو زيارة الطبيب إذا ما استدعى الأأمر ذلك. الشق الثاني عملي من خلال تقديم الطرق الواجب اتباعها في تنظيف الأسنان أمام التلاميذ المستفيدين.

وفي تصريح لأحد الأطباء لأزيلال أون لاين أكد أن الجمعية المغربية لأطباء الأسنان تركز نشاطاتها في مناطق المغرب العميق إيمانا منها أن أبناء هذه المناطق يعيشون أوضاعا اجتماعية صعبة يغلب عليها طابع الفقر مما يحرمهم من الاهتمام بأوضاعهم الصحية بوجه عام وبصحة أسنانهم بصفة خاصة. مما يضعهم في طليعة من يستحقون مساعدتنا كأطباء.

وقد لوحظ إقبال كبير في صفوف التلاميذو أوليائهم على هذه العملية التي كشفت عن إصابات كثيرة في أسنان هذه الناشئة مما يضعنا نتساءل عن كيفية حماية هؤلاء
الصغار من هذه المهالك التي تتربص بحياتهم وفي محيطهم





    رد مع اقتباس