عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-23, 22:51 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي دورة تكوينية لفائدة مُربيي ومربيات التعليم الأولي


دورة تكوينية لفائدة مُربيي ومربيات التعليم الأولي


الاتحاد الاشتراكي : 23 - 03 - 2011


تنفيذا لمقتضيات البرنامج الاستعجالي الرامي إلى إعطاء نفس جديد لإصلاح منظومة التربية والتكوين ببرمجة مشاريع تهدف إلى تسريع وتيرة تطبيق الإصلاح، وترسيخا لما جاء به الميثاق الوطني للتربية والتكوين، والذي جعل من تعميم التعليم الأولي، لفائدة الأطفال ما بين 4 و 6 سنوات، هدفا رئيسا لإصلاح المنظومة التربوية، باعتماد مفهوم جديد للتربية يكون عصريا، ومغربيا متأصلا ، وعلى ضوء التدابير المعتمدة لتعميم العرض التربوي في التعليم الأولي، نظمت نيابة عين السبع الحي المحمدي دورات تكوينية لفائدة مربيي ومربيات التعليم الأولي بالمركب التربوي عقبة، والتي تأتي «لتأهيل العرض القائم وتطويره، ولضمان تأطير جيد وتدبير أفضل للوسائل البيداغوجية المتاحة، لدعم البنيات الأساسية لهذا النوع من التعليم».
أيام الملتقى السادس للإعلام والتوجيه بعين السبع
احتضن فضاء الثانوية التأهيلية عقبة بن نافع بنيابة عين السبع الحي المحمدي، على مدى ثلاثة أيام، الملتقى السادس للإعلام والتوجيه تحت شعار «إعلام هادف من أجل توجيه هادف ».
وتروم هذه التظاهرة التربوية حسب المنظمين «إطلاع التلاميذ على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد البكالوريا، حيث أضحى الملتقى المنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى، موعدا سنويا للإخبار وتقديم المعطيات للتلاميذ والمساهمة في توجيههم التوجيه الملائم وتنمية مداركهم».
وتم تنظيم زيارات إلى فضاء الملتقى لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بغية اغتنام فرصة الحوار المباشر مع الفاعلين التربويين.
وتميز الملتقى بعقد لقاءات مباشرة بين الزوار من التلاميذ وأولياء أمورهم وممثلي وأطر مؤسسات التعليم العالي العمومي والخصوصي.
وشكلت هذه اللقاءات المباشرة فرصة للتلاميذ للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول الشروط المطلوبة لولوج المؤسسات التي يرغبون استكمال تعليمهم العالي بها، إلى جانب توزيع مطويات ومطبوعات تعرف بالمؤسسات المشاركة.





    رد مع اقتباس