عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-23, 20:47 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي يوم إخباري حول البرنامج الاستعجالي الإقليمي تاوريرت


يوم إخباري حول البرنامج الاستعجالي الإقليمي تاوريرت
وجدة سيتي نت
22-3-2011
في إطار انفتاحها على مختلف الفرقاء و الشركاء الاقتصاديين و الاجتماعيين، و تعزيز الاستشارة و التواصل، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي بتاوريرت يوما إخباريا حول
” البرنامج الاستعجالي الإقليمي 2009/2012″ بمدرسة علال بن عبد الله يوم 21 مارس 2011، حضره ممثلو النقابات التعليمية بالإقليم و مراسلو الصحف الجهوية و الوطنية.
افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تطرق السيد النائب الإقليمي إلى شرح مختلف جوانب هذا المخطط ، أهدافه و السياق الذي جاء فيه مركزا في عرضه على مختلف المشاريع التي أنجزت برسم السنتين الماليتين 2009 و 2010، كما أشار في معرض حديثه عن العمليات المبرمجة و مدى تقدم إنجاز هذا الورش الإنمائي. و أكد في تدخله إلى الدعوة لتظافر جهود الجميع من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي أعطى دفعة قوية لمنظومة التربية و التكوين، وبعد جرد المعطيات و المنجزات الخاصة بكل مشروع، أعطيت الكلمة إلى الحضور الذي تطرق إلى إيجابيات و سلبيات هذا البرنامج، كما تمت الإشارة في مختلف التدخلات إلى بعض المشاريع التي مزالت لم تر النور ” ثانوية المرينيين على سبيل المثال و إلى مشروع التعليم الأولي و الذي لم يرق بعد إلى المستوى المطلوب”. كما ناقش الحضور مشكل الموارد البشرية و البناء المفكك و ألح الحضور على ضرورة التواصل و الإشراك و التشارك و تقاصم المعلومة.
و في معرض رده على التساؤلات أجاب السيد النائب بأن هذا الاجتماع يندرج في إطار التشاور و التنسيق و اطلاع الشركاء على مختلف برامج و العمليات التي تقوم بها النيابة الإقليمية، موضحا للجميع بأن النيابة تنهج الشفافية و تقاصم المعلومة لأجل الرقي بالعملية التربوية خدمة لناشئتنا رغم اختلاف الرأي.

نيابة تاوريرت





    رد مع اقتباس