عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-18, 20:31 رقم المشاركة : 2
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: المجازون بين إهمال الواجبات و طلب الحقوق


المقال يصيب في الكثير من الجوانب ويجانب الصواب في أخرى، لكن المهم هو أن الاخوان المجازون أخيرا دخلوا للمهنة في ظل نظام أساسي واضح وضوح الشمس نظام 2003 الذي لا ينص على الترقية بالشهادة عكس من سبقوهم الذي توظفوا في ظل نظام 1985 الذي كان ينص صراحة على الترقية بشهادة الاجازة التي كانت تتطلب 4 سنوات للحصول عليها بذل 3 سنوات للإجازة الحالية. ومع ذلك كان الاخوان وهم يناضلون يستعملون الاضراب عن العمل كآخر ورقة أيام كان الاضراب يعني الاعتقال والطرد من العمل وو......وكان التعليم رسالة قبل أن يكون وظيفة.
حاليا هناك نوع من التراخي في الساحة التعليمية على العموم ، بعد أن أصبح مهنة من لا مهنة له، الملاذ الأخير للكثير من الكفاءات التي تتغنى بكونها تتوفر على شهادات لا تسمن ولا تغني في ميدان التشغيل. وتحل الحكومة مشكلة المعطلين بمشكل أعوص وهو التحاق أشخاص لا صلة ولا حب لهم بهذه المهنة وما يجمعهم هو كونهم كانوا معطلين في فترة معينة.
المطلوب حاليا ابتكار أشكال نضالية نوعية جديدة كالعمل يوم الأحد وفي العطل لإثارة انتباه كل شرائح المجتمع إلى حقيقة مفادها أن رجل التعليم يريد الخير لهذا المجتمع آنذاك سوف نرى عدد المناضلين الين سيستجيبون لهذا الشكل النضالي بدل العطل المدفوعة الأجر.






    رد مع اقتباس