عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-14, 20:05 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي ثانوية تمسمان تمثل إقليم الدريوش جهويا في كرة اليد و كرة السلة


ثانوية تمسمان تمثل إقليم الدريوش جهويا في كرة اليد و كرة السلة


أريفينو : 14 - 03 - 2011


مثل مؤخرا فريقا شبان الثانوية التأهيلية تمسمان لكرة اليد و كرة السلة إقليم الدريوش الفتي في البطولة الجهوية للرياضات الجماعية التي احتضنت أطوارها مدينة وجدة. حضور الفريقين في هذه البطولة جاء إثر فوزهما بالبطولة الإقليمية لهذين النوعين الرياضيين. فريق كرة اليد كان قد واجه في نصف النهاية فريق الثانوية التأهيلية مولاي اسماعيل بالدريوش بينما تفوق في النهاية على فريق ثانوية محمد السادس بابن الطيب. أما فريق كرة السلة فقد تفوق في نصف النهاية على فريق ثانوية بودينار بينما هزم في النهاية فريق ثانوية تافرسيت بميدانه. وفد ثانوية تمسمان المتوجه إلى مدينة وجدة كان ممثلا من 27 فردا: 21 لاعبا يمثلان الفريقين، الأستاذ المؤطر، أستاذ لمادة التربية البدنية بالثانوية الاعدادية ابن بطوطة، تلميذ مساعد، ممثل عن جمعية الآباء و سائقان. جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالثانوية تكلفت بمصاريف التنقل حيث اكترت سيارتين من نوع مرسيدس 310 و مرسيدس 212 بينما وفرت نيابة الدريوش للوفد المبيت و التغذية بمدينة وجدة. رئيس الجماعة القروية لتمسمان ساهم بدوره في تغطية مصاريف الفريقين حيث قدم هبة مالية تم استعمالها لتغطية عدة مصاريف.
الوفد غادر ثانوية تمسمان يوم الثلاثاء 08 مارس على الساعة الثانية بعد الزوال، و لدى وصوله لمدينة وجدة حوالي الساعة السادسة حيث كان في استقباله السيد المقتصد و الحارس العام للقسم الداخلي بثانوية المغرب العربي التأهيلية بالإضافة لمفتش مادة التربية البدنية و منسق النشاط الرياضي بنيابة الدريوش السيد عبد المجيد بالخضر الذي سهر مشكورا على استقبال المؤسسات الممثلة لنيابتنا و توفير جميع مستلزمات المبيت و التغذية لها، كما اجتمع بالتلاميذ المشاركين لتحفيزهم و الرفع من معنوياتهم.
منافسات كرة السلة أجريت بملاعب ثانوية المغرب العربي حيث توقفت مسيرة فريق ثانوية تمسمان في نصف النهاية بعد انهزامه أمام ممثل نيابة تاوريرت. أما المنافسات الاقصائية لكرة اليد فأجريت بثانوية عبد المؤمن و عرفت تأهل فريق تمسمان للنهاية. المباراة النهائية لكرة اليد احتضنتها القاعة المغطاة لمدينة وجدة و جمعت بين ممثل نيابة بركان و فريق الثانوية التأهيلية تمسمان الممثل لنيابة الدريوش. اللقاء كان قويا و اتسم بندية كبيرة انتهت بفوز ممثل نيابة بركان بنتيجة 19 مقابل 16. لاعبو فريق تمسمان قاوموا كثيرا و بذلوا ما في وسعهم لتحقيق الفوز و ليس لهم أن يخجلوا من هزيمتهم أمام فريق أغلب لاعبيه ينتمون لفريق نهضة بركان المحتل حاليا للمركز الثانية في بطولة المغرب-القسم الممتاز. فلنبارك لفريق ثانوية تمسمان هذه النتيجة الرائعة و نتمنى له حظا أوفر في السنة القادمة.





    رد مع اقتباس