عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-13, 20:40 رقم المشاركة : 2
اسلامي نور حياتي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية اسلامي نور حياتي

 

إحصائية العضو







اسلامي نور حياتي غير متواجد حالياً


وسام مدربة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام منظمة الدورة التكوينية مهارات الاتصال الشخصي

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المرتبة الثانية في مسابقة ألغاز رمضان

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

وسام الإبداع

وسام المركز الأول في  المسابقة االرمضانية الكبرى

وسام المركز الأول في دورة إتقان و حفظ جزء عم

افتراضي رد: القرفة .. لخفض نسبة سكر الدم


* القرفة.. مجالات رحبة من الفوائد الصحية الواعدة
* القرفة هي القشور البنية اللون من لحاء جذوع أشجار القرفة. وثمة أكثر من مائة نوع من القرفة في العالم، لكن الشائع نوعان: نوع سيلاني، وهو القرفة الحقيقية، ويأتي من سريلانكا والهند ومدغشقر والبرازيل وجزر الكاريبي، ونوع صيني، يأتي من الصين وفيتنام واندونيسيا. ويمتاز السيلاني بطعمه الأكثر صفاءً وسكرية من الصيني، لكن كلاهما يعطي نفس النكهة المميزة للقرفة. وبالتحليل لمحتوى كمية ملعقتي شاي القرفة، نجد أن بهما حوالي 12 كالوري (سعر حراري). وتؤمن 38% من حاجة الجسم اليومية من المنغنيز، و10% من الحديد، و 10% من الألياف، و 6% من الكالسيوم. لكن الفوائد الصحية للقرفة تعتمد على توفر نسبة عالية من مركبات بولي فينول المضادة للأكسدة، وثلاثة أنواع رئيسية من المواد الكيميائية في زيته العطري.
وتتناول الدراسات الطبية اليوم جوانب أخرى من الفوائد الصحية للقرفة، لعل من أهمها دورها في مقاومة أنواع شتى من البكتيريا ومقاومة تكاثر الخلايا السرطانية وتخفيف أعراض قرحة المعدة ومقاومة البكتيريا الحلزونية لقرحة المعدة وإضفاء الصحة على القلب إضافة إلى تنشيط الذهن.
وكان الباحثون من مستشفى رويال فري وكلية الطب بجامعة لندن قد نشروا نتائج دراستهم في مجلة العالم لأمراض الجهاز الهضمي في عدد ديسمبر 2005، حيث قاموا بمقارنة تأثير مجموعات من النباتات والأعشاب الطبية على جانبين يتعلقان ببكتيريا قرحة المعدة وهما القضاء عليها ومنعها من القدرة على الالتصاق بجدار المعدة كي تسبب القرحة فيه. وتبين من خلالها أن القرفة هي أحد العناصر التي تستطيع منع البكتيريا الحلزونية من الالتصاق بجدار المعدة. ويطرح الباحثون اليوم آليتين لتأثير القرفة في تحسين وظائف الدماغ والذهن كرفع مستوى التركيز وقدرة استحضار الذاكرة وسرعة قدرات النظر مع الحركة أثناء استخدام الكومبيوتر أو الحديث مع الناس، الآلية الأولى مرتبطة بنكهة القرفة وتأثيرها المباشر على الدماغ، والثانية تتحدث عن أثر القرفة في تحسين نسبة سكر الدم نتيجة لمفعول مواد القرفة على خلايا الجسم في تحفيز تفاعلها مع الأنسولين.
وكانت الدراسات الطبية قد تناولت تأثير مادة ألديهايد القرفة على الصفائح الدموية، لأنها تعمل على منع ترسب الصفائح الدموية عبر تقليل إفراز الصفائح الدموية لأحد الأحماض الشحمية من نوع أراكيدونك أسد، وتقليل إنتاج مادة ثرومبكان إيه، أي في مفعول شبيه في الظاهر لمفعول أقراص الأسبرين. وتأخذ فوائد القرفة للقلب بعداً أوسع من السابق، خاصة بعد الحديث عن دورها في خفض نسبة السكر في الدم وتحسين استجابة خلايا الجسم للتفاعل مع الأنسولين، ودورها في خفض الكولسترول، وتأثيرات زيوتها العطرية على الصفائح الدموية وتقليل التصاق بعضها بعضا، واحتمالات تأثيرها على عملية الالتهابات.









التوقيع

لا أخجـــــل من طيبـــة قلبـــي فهــي ليســت ضُـــعفاً بل قـــوة .. فالجوهـــرة لا تخجـــل من شدة بريقــــها

    رد مع اقتباس