عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-11, 09:47 رقم المشاركة : 1
abou kawthar
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







abou kawthar غير متواجد حالياً


b6 الأمن المدرسي في واجهة الأحداث في بونعمان


الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في 10 مارس 2011
النقابة الوطنية للتعليم
فرع تيزنيت

بيـــــــــــــا ن

تلقى الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بتيزنيت باستياء عميق واستغراب شديد ما أصبح يتعرض له السادة الأساتذة العاملين بالإدارة التربوية للثانوية التأهيلية ابن خلدون من تحرشات بالاعتداء والتهديد والضرب . ففي سابقة خطيرة تعرض مدير الثانوية لهجوم عنيف بالحجارة على منزله وتهديدات في أبنائه وأسرته ...ولم يقف الأمر عند هدا الحد بل تعرض السيد عبد الله الدودي حارس عام الخارجية لهجوم من طرف أحد التلاميذ مستعملا سلسلة حديدية ممارسا في حق السيد الحارس العام كل أشكال العنف الجسدي واللفضي .
ونظرا لهده الأحداث الخطيرة والتي من شأنها أن تزيد من الاحتقان والتوتر على مستوى التعليم المدرسي كافة وجماعة بونعمان خاصة فإننا بالنقابة الوطنية للتعليم :
· نندد بمثل هده السلوكات اللاتربوية وبالاعتداءات الغير مبررة التي طالت كلا من المدير والحارس العام والتي سببت لهما أضرارا جسدية ونفسية .
· نطالب الجهات المسؤولة بتوفير الأمن بمحيط المؤسسة حتى نضمن لكل العاملين بالمؤسسات التعليمية السلامة الجسدية والنفسية ونضمن لأبنائنا الظروف الملائمة لمتابعة دراستهم بعيدا عن كل أشكال العنف .
· نطالب بفتح تحقيق نزيه واتخاذ كافة الإجراءات الضامنة لسلامة السيد الحارس العام والمدير مما يعيد لهما كرامتهما ويضمن لهما الاستقرار المهني والنفسي في عملهما
إننا في النقابة الوطنية للتعليم لسنا ضد مطالب التلاميذ التي تهدف إلى تحسين ظروف التدريس بالمؤسسة والعيش بالداخلية إلا أننا نرفض أساليب القمع والترهيب التي طالت المدير والحارس العام والانفلات الأمني الذي عرفته المؤسسة مند انطلاق الاحتجاجات التي كان من الممكن تجاوزها بأسلوب الحوار كشكل حضاري يميزنا في قطاع التربية والتعليم .





    رد مع اقتباس