عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-06, 22:03 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الإيسيسكـو تعقد نـدوة فـي كونـاكـري حول الاتجاهات الجديدة للتعليم العلمي


الإيسيسكـو تعقد نـدوة فـي كونـاكـري حول الاتجاهات الجديدة للتعليم العلمي




الرباط: 04/03/2011

تعقد المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة -ﺇيسيسكو-، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الغينية لليونسكو والايسيسكو، ندوة وطنية في العاصمة الغينية كوناكري، حول الاتجاهات الجديدة في التعليم العلمي، خلال الفترة من 7 ﺇلى 10 مارس الجاري.
وتهدف الورشة ﺇلى دراسة القضايا التي تعيق تحقيق الجودة في مؤسسات التعليم العلمي ومناقشتها، وتحديد الاستراتيجيات والأساليب الكفيلة بتحسين مردود التعليم العلمي وتعزيز قدرات الموارد البشرية والمؤسسية الخاصة بالتعليم العلمي والتقاني، وتحديد المصالح المشتركة بين الجامعات والمدارس العليا من جهة، والوحدات الصناعية من جهة أخرى، وبحث إدماج التقانات الجديدة في النظام التربوي، بهدف تحسين عمليات التعلم والتعليم، من أجل تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في غينيا.
وسيشارك في هذه الندوة الوطنية عدد من أساتذة التعليم العلمي والمهني، وخبراء التخطيط والمتابعة والتقييم في الوزارات المعنية بالتربية والتعليم والتكوين المهني في كوناكري، وأجهزتها اﻹدارية في مختلف الأقاليم الغينية.
وسيمثل المنظمة اﻹسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الإشراف على هذه الندوة، الدكتور زكريا محمد الرباني، أخصائي البرامج في مديرية العلوم.




































    رد مع اقتباس