عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-03-03, 22:28 رقم المشاركة : 3
abou ilyasse 03
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







abou ilyasse 03 غير متواجد حالياً


bayan رد: سؤال وجواب للأخ السطي يهم فوج 2003


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد رباب مشاهدة المشاركة
فعلا هناك أساتذة الثانوي التأهيلي تخرجوا سنة 2005 من ens و اجتزوا الامتحان المهني سنة 2009، و لكن بعد أن منحت لهم وزارة التربية الوطنية سنتين جزافيتين في الأقدمية في الاطار كما ينص على ذلك النظام الأساسي للوزارة في احدى مواده لم أعد أذكر رقمها باعتبارهم كانوا أساتذة للابتدائي أو الاعدادي و غيرو الاطار دون أن يغيرو السلم.
هل هم الذين يقصد الأخ.


السلام عليكم

الأخ أبو هاجر و رحاب كان سيوضح الأمر جيدا لو أنه كتب بالعربية. على كل حال، فهو يقصد الأساتذة الذين استفادوا من تكوين ترتب عنه تغيير في الإطار دون تغيير في السلم ( مثل خريجي المدارس العليا للأساتذة، أساتذة الإبتدائي و الإعدادي سابقا، أو خريجي مركز التوجيه و التخطيط التربوي الذين ولجوه بالسلم 10). و لكن ما يجب التأكيد عليه، هو أنه لم تصدر لحد الساعة مذكرة وزارية صريحة تحسم في تأويل المادة 115 مكررة من القانون الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، وذلك بقصد تمتيع المعنيين من سنتين جزافيتين تحتسبان في الترقي للدرجة الموالية.
وأنا أعرف شخصيا أصدقاء تخرجوا من ens سنة 2005 تقدموا بطلباتهم للمشاركة في امتحانات 2009 المهنية، لكنها رفضت بدعوى عدم توفرهم على الشروط النظامية. بمعنى أنه يلزمهم قضاء 6 سنوات في الإطار الجديد و ليس السلم.
ربما استعمل بعض الإداريين "الخشونة" و مرروا بعض الملفات من الباب الخلفي.






    رد مع اقتباس