عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-24, 06:46 رقم المشاركة : 1
سعيد وعشى
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







سعيد وعشى غير متواجد حالياً


new1 التحسيس بمخاطر اللعب والوقوف وسط الطريق بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد بالرشيدية


تحت شعار" السلامة الطرقية، سلوك وتربية " نظم نادي المحكمة المدرسية بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد بالرشيدية حملة تحسيسية حول مخاطر الوقوف واللعب في الطريق، وذلك يوم الأربعاء 23 فبراير 2011 احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية ( 18 فبراير 2011).
وقد تميزت هذه الحملة بتنظيم ورشة تشكيلية لانجاز صور مركبة وملصقات في الموضوع، وكذا انجاز برنامج إذاعي من طرف تلاميذ النادي تحدثوا فيه عن حصيلة حوادث السير بالمغرب سنة 2010، بالإضافة إلى أسباب حوادث السير وطرق معالجتها ليقدموا في نهاية البرنامج الإذاعي نصائح وإرشادات إلى تلاميذ وتلميذات المؤسسة .
وقد عرفت فقرات هذه الحملة تنظيم عرض في موضوع " السلامة الطرقية بالمغرب حقائق وأرقام " من انجاز الأستاذ سعيد وعشى. وعلى الساعة الثانية عشر زوالا، قامت الشرطة المدرسية بالمؤسسة بتنظيم عملية خروج التلاميذ وتوزيع مطويات تحسيسية هذا بالنسبة للفترة الصباحية، أما بالنسبة للفترة المسائية فتم بث البرنامج الإذاعي مرة أخرى لتعميم الإفادة، وعقد الجلسة الرابعة للمحكمة المدرسية التي كانت مخصصة لمحاكمة بعض التلاميذ الذين ارتكبوا بعض المخالفات، كمخالفة الوقوف في الطريق أثناء الاستراحة ومخالفة اللعب وسط الطريق مع الأصدقاء... وعلى الساعة السادسة مساء تم تنظيم عملية خروج التلاميذ من المؤسسة من طرف الشرطة المدرسية

الأستاذ : سعيد وعشى أستاذ التربية التشكيلية بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد بالرشيدية






    رد مع اقتباس