عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-20, 17:35 رقم المشاركة : 2
رشدية جابرية
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية رشدية جابرية

 

إحصائية العضو







رشدية جابرية غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي رد: إحداث جائزة فكرية تحمل اسم محمد عابد الجابري


وفي كلمتين مؤثرتين، تحدثت أرملة الفقيدة ة مليكة زكري وإبنه عصام الجابري عن علاقتهما بالراحل زوجا وأبا مشيرين إلى أنه كان "ملكا مشتركا يجعل من الاهتمام بالقضايا العربية صحنا يوميا على مائدة العائلة" وتعلما "في مختبره الفكري قيمة انبثاق الفكرة في صمت قبل أن تنمو وترى النور" وكان "طبيب العقل العربي" و"منظرا للتخفيف من التأثيرات السلبية للعولمة" وأن المفكرين من أمثاله "يهزمون الموت بخلودهم".
حضرت هذا الحفل شخصيات تنتمي إلى عوالم السياسية والفكر والاقتصاد والثقافة من بينها على الخصوص الوزير الأول عباس الفاسي وعدد من السفراء المعتمدين بالرباط .
يشار إلى أن اللجنة الوطنية لتأبين الفقيد الدكتور محمد عابد الجابري، رأسها الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي وضمت في عضويتها كلا من السادة عبد الواحد الراضي الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونائبه فتح الله ولعلو، وابني الفقيد بدر وعصام، وشقيقه عمر، وصهر المرحوم حسن الخطار، والسادة حسن نجمي وبزاوي بلكبير، وبنعابد أحمد، والناشر محمد برادة، وكذا السادة عبد اللطيف كمال، وعبد اللطيف فتح الدين، وعبد الرحيم العلام نائب رئيس اتحاد كتاب المغرب.






التوقيع

"لا شيء يعتم الرؤية ويوقع في التيه الوجداني والضلال الفكري كالأسئلة المزيفة. الأسئلة المزيفة هي، كأسئلة الأطفال، أسئلة تطرح مشاكل مزيفة يعيشها الوعي على أنها مشاكل حقيقية"
محمد عابد الجابري
    رد مع اقتباس