الموضوع: نيو قذافي.
عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-14, 18:43 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي نيو قذافي.






من منا لم يستأنس بالخرجات الإستثائية للزعيم الثوري معمر القذافي, والتي كان آخرها تأكيده على أن حسني مبارك لا يمتلك ثمن بدلته التي يرتديها , ومن منا لم يبهر بتنظيرات المفكر العبقري صاحب الكتاب الأخضر, ومن منا لم يفجع لجرأة وسلاطة لسان زعيم عربي تعشقه الكاميرات لتمايزه عن زملائه الحكام قولا وفعلا و شكلا طبعا.

قبيل أسوع تقريبا هالني خبر وعيد معمر القذافي لنشطاء ليبيين كان التقاهم على خلفية الثورة التونسية والمصرية, حيث حثهم على عدم القيام بأي مظاهرة في الشوارع وإلا سيدفع قبائلهم الثمن , موقف ليس بغريب عن الرجل القوي والذي يعد أقدم حاكم عربي على الإطلاق, فمعمر القذافي يحكم ويسود في ليبيا منذ 1969 أي 41 عاما وباقي الخير أمام ,
, "أكيد هاد المعلومة غادي تفرح الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اللي مسكين حاكم اليمن لمدة 33 عام فقط".

نيو قذافي أو القذافي الجديد, وفي تخريجة عجيبة غريبة في زمن العجائب والغرائب اهتدى إلى موقف قذافي made in kadhafi , وهو أن يخرج رفقة شعبه في تظاهرة يوم 17 فبراير الجاري للإطاحة بحكومته???
فالقذافي بهذا القرار غير المسبوق سيدخل التاريخ من أوسع أبوابه, وسيحتل مانشطات الصحف العالمية , فإذا كانت ثورة تونس ومصر أسقطت النظام من طرف الشعب, فإن تظاهرة ليبيا ستعمل على إسقاط الحكومة من قبل الرئيس والشعب وكلاهما جنبا إلى جنب في الشارع.

حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهذه الفكرة النيرة التي سقطت على حين غرة على الزعيم الليبي, لربما سيقرصنها زملاؤه المتململون في حكمهم قبل 17 فبراير وسيخرجون في مسيرة احتجاجية رفقة شعوبهم لإسقاط الحكومة التي سبق لهم أن اختاروها بأنفسهم, آنداك وإحقاقا للحق سأكون أنا من أوائل المدافعين وبشراسة على أسبقية معمر القذافي في عرض فكرته..

ما يشغلني حاليا هو كيف سيتمكن القذافي من التخلي عن البودي غارد أو عفوا الليدي غارد ( 4مرافقات ليبيات يرتدين الزي العسكري ضمن طاقم الحرس الخاص( أثناء التظاهرة, وهن اللواتي اعتدن على ألا يفارقنه. الجواب أكيد يوم 17 فبراير.
ومع ذلك فإني أتقدم لفخامة الرئيس الليبي بأن يعمل بالمثل المغربي الذي يقول "ديرهم قدامك وما ديرهوم موراك ", والفاهم يفهم.
الحاج أحمد بنخديجة





هبة بريس





التوقيع

    رد مع اقتباس