عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-02-10, 20:15 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي ''إعداديات وثانويات الرياضيين'' في لقاء تواصلي بالرباط


''إعداديات وثانويات الرياضيين'' في لقاء تواصلي بالرباط


التجديد

التجديد : 10 - 02 - 2011
شكل موضوع - إعداديات وثانويات الرياضيين- المرتبط بمشروع حرياضة ودراسةخ أهم محاور أشغال اللقاء التواصلي الذي نظمته مؤخرا مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية بالرباط.

وذكر بلاغ للمديرية أنه تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول مشروع حرياضة ودراسة- وأقسام تخصص -تربية بدنية ورياضة ودليل الألعاب التمهيدية بالتعليم الابتدائي، ألقاه محمد فريد دادوشي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

واقترح دادوشي، في هذا الصدد، إحداث القسم الرياضي في الإعداديات والثانويات التي تتوفر على بنيات تحتية وتجهيزات رياضية وأساتذة من ذوي الكفاءات والخبرة والرغبة في تأطير الرياضة المختارة في نطاق مشروع المؤسسة.

وفي ختام هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بحضور مفتشي التربية البدنية والرياضة المدرسية الممثلين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الستة عشرة تليت تقارير ورشتين الأولى حول موضوع إعداديات وثانويات الرياضيين والثانية حول موضوع القسم الرياضي.

كما تم بالمناسبة تقديم دليل تنظيم المنافسات الرياضية المدرسية وطريقة إعداد رخص التلاميذ الرياضيين الخاصة بالبطولات الوطنية المدرسية، وكذا اقتراح تكوين منتخب وطني مدرسي لكرة القدم -ذكورا-في أفق المشاركة في الدورة الرياضية العربية المدرسية التي ستحتضنها السعودية في يوليوز .2011

من جهة أخرى ، تم التذكير بتأجيل البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي التي كانت ستقام بتونس مطلع هذا الشهر والتي يوجد لقبها في حوزة المغرب منذ العديد من الدورات







    رد مع اقتباس