عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-18, 08:55 رقم المشاركة : 2
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي كلمة ممثل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي بالمجلس الإداري لأكاديمية جهة سوس ماسة درعة


كلمة ممثل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي بالمجلس الإداري لأكاديمية جهة سوس ماسة درعة :الدورة العاشرة : 17 يناير 2011 بأكادير


“…. في البداية ، و قبل الدخول إلى صميم مداخلتي ، أود أن أرفع إليكم السيد الوزير مطالب ثلاث , يعتبر الاستجابة لها مؤشرا على طي صفحة الماضي ، ودليلا على الرغبة الحقيقية في الإصلاح و فتح أوراشه . وهي كالتالي :
-المطلب الأول : احترام الآجال المحددة لإرجاع المبالغ المقتطعة من رواتب الشغيلة التعليمية بالجهة أي شهري فبراير و مارس .
-المطلب الثاني : تمكين لجان المجلس الإداري من نتائج الافتحاصات المنجزة على صعيد أكاديمية و نيابات الجهة للوقوف على الاختلالات ومتابعة آليات معالجتها و تفاديها مستقبلا . وهذا يعتبر من صميم أعمال ومهام هذا المجلس.
-المطلب الثالث : محاسبة المتورطين في الاختلالات الجسيمة إداريا و قضائيا . فالملاحظ الآن ، وبعد الإعفاءات التي همت الأكاديمية و بعض النيابات ، أن وتيرة الإفساد والإختلاسات زادت . والسبب أن أصحابها يعتقدون أن أقصى ما ينتظرهم هو الإعفاء ثم راحة لأشهر مؤدى عنها إلى أن تسند لهم مهام جديدة. لهذا فهم يسابقون الزمن لاقتناص ما يمكن اقتناصه على مستوى التعويضات والصفقات وقبل صدور الإعفاء المنتظر . وليس من عادتنا أن نطلق الكلام على عواهنه . فلدينا أدلة و إثباتات عليه . فماذا أنتم فاعلون ؟ …..




لتحميل المداخلة المرجو النقر أسفله:





التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس