عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-10, 18:12 رقم المشاركة : 1
أم طه
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أم طه

 

إحصائية العضو







أم طه غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

وسام المنظم مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة

الشخصية المتميزة رمضان 2014

وسام المنظم

وسام المنظم

وسام تحدي الصور2

وسام المركز الثالث مسابقات أم علاء

وسام المرتبة الرابعة في المسابقة الرمضانية الكبرى

c1 الخيار وعصيره ينظم ضغط الدم الشرياني ويمنع تكون الحصى في الكلى


ثمار الخيار
أكدت دراسة علمية حديثة قام بها مركز البحوث البيئية بجامعة أسيوط، أن ثمار الخيار وعصيرها فعالة في علاج الاضطرابات البولية ومنع تكون الحصوات في الكلى والحالب إلى جانب دوره الحيوي في تخفيف الإضطرابات الهضمية وتخفيف الحموضة.
ويعتقد الباحثون أن الخيار يحتوى على أنزيم "ايريبسين" الذي يساعد على هضم المواد البروتينية فضلا عن احتوائه على العناصر المعدنية المهمة كالبوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم الشرياني.
أن الدراسة أوضحت أن الخيار يحتوى على مواد قلوية لذا فهو يساعد على ضبط التوازن الحمضي القاعدي في الجسم ويمنع زيادة نسبة الحوامض في الدم، مؤكداً أن الخيار غنى بمواد طبيعية تمنع تكون الحصوات البولية وهو مدر جيد للبول.
وأكدت الدراسة أن الخيار يعد مادة ملينة للأمعاء نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية كما يحتوى الخيارعلى فيتامين "ج" المضاد للأكسدة ويستخدم كملطف لبشرة الوجه والمحافظة على نقائها ونضارتها وإزالة السواد من حول العين.

فوائد عصير الخيار
إن عصير الخيار ليس معروفا بين الناس الذين تعودوا تناول الخيار دون عصره, إذ إن عصيره قد لا يكون مرغوبا به أصلا، وينصح بشربه مع عصير الجزر والعسل، لأنها أكثر المواد التي تمكن من الحصول على أفضل ما فيه من فوائد.
عصير الخيار يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم. كما أن لهذا العصير تأثيرا علاجيا على أمراض الروماتيزم والنقرس، ناهيك عن الوقاية من أمراض الغدة الدرقية، وفوائده في تقوية الأسنان واللثة. ويحد من الترسبات الملحية، كما أنه مفيد جدا ومنعش لنشاط خلايا الجسم بشكل عام.






التوقيع








    رد مع اقتباس