عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-25, 16:55 رقم المشاركة : 1
فاطمة الزهراء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فاطمة الزهراء

 

إحصائية العضو








فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً


مسابقة الصحابة والصحابيات 1

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقبة المتميزة

وسام المركز السادس في دورة التقنيات الأسرية

افتراضي الدورة الرابعة عشرة من البطولة الوطنية


الدورة الرابعة عشرة من البطولة الوطنية


ستشكل الدورة الرابعة عشرة من بطولة الكبار من أهم المحطات في سباق الفوز بلقب الشطر الاول من بطولة هذا الموسم. وسيكون السباق حاميا بين مجموعة من الاندية وفي مقدمتها الاولمبيك رغم اكتفائه بالتعادل بملعبه أمام شباب الحسيمة والفتح الرباطي الذي مازالت تنتظره ثلاث لقاءات مؤجلة أمام ح أكادير وقصية تادلة والمغرب التطواني ، ويعتبر على خلفية ذلك من أكبر المرشحين للفوز باللقب الخريفي آضافة الى المغرب الفاسي، الذي تنظره مواجهة صعبة يوم الاحد أمام جاره الوداد الفاسي.

سيكون لقاء النادي القنيطري أمام شباب الحسمة ثاني لقاء ستعرفه الدورة الرابعة عشرة، بعد اللقاء الافتتاحي الدي جمع أمس الجمعة بين شباب تادلة والمغرب التطواني,
لقاء القنيطرة سيشكل محطة مهمة بالنسبة للفريقين المعذبين في أسفل الترتيب. ولم يعد امامهما سوى مسافات ضيقة، و لتجاوز هذه الوضعية الصعبة , خاصة بالنسبة للفريق القنيطري الذي يعيش أزمة نتائج داخل الملعب خاصة وأن نتائجه الجيدة حققها خارج قلعته.
من جانب اخر، ستكون المواجهة التي ستجمع بين الحسنية والوداد من أهم وأقوى النزالات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة , فالوداد لم يعد له خيار اخر سوى الانتصار بعد سلسة من التعثرات , فالفريق الاحمر لم يدق طعم الثلاث نقط مند فوزه الثمين على الجار الاخضر في الديربي ( الدورة العاشرة) , مما أربك كل الحسابات التي كانت تدفع به نحو البقاء متصدرا على الاقل خلال مرحلة الذهاب التي تعيش على ايقفاع اخر الفصول, بالمقابل سيكون الفريق السوسي هو الاخر مطالب بالفوز، لتوسيع دائرة الاطمئنان حتى يدخل مرحلة الاياب بطموحات جديدة وبأنفاس قوية تجعله في المراتب المتقدمة بعيدا عن حسابات النزول.
وعلى نفس المستوى من الطموحات والحسابات، سيستقبل الفريق الدكالي نظيره العسكري. لقاء عادة ما يعرف عطاءات من المستوى العالي, بالنظر الى قيمة الفريقين ومستواهما الذى عرف تطورا ملحوظا في الدورات القليلة الماضية وسيراهن الطرفان على أن يظلا معا على نفس الايقاع.
اليوم الاخير من الدورة الرابعة عشرة سيعرف اجراء خمس مواجهات ، جميعها من العيار الثقيل,أولاها ستكون انطلاقتها من مدينة العيون بين شباب المسيبرة و أولمبيك خريبكة المتصدر مؤقتا لسبورة الترتيب, وبالطبع فإن أي تعثر للفريق الفوسفاطي سيرمي به بعيدا عن معادلا ة الفوز بلقب الخريف ومن تم التنازل عن رهاناته التي تجعله من أقوى المنافسين عن لقب الموسم.
الفتح الذي مازالت تنتظره لقاءات مؤجلة حاسمة ، سيستقبلـ أولمبيك اسفي الذي حقق نتائج مثيرة ومهمة هذا الموسم خلافا للمواسم الماضية وسيكون هذا النزال بمثابة آداة لقياس كل الطموحات.
بمركب محمد الخامس سيجد فريق الرجاء نفسه محاصرا بالعديد من الاكراهات و علامات التساؤل والاستفهام وهو يستقبل فريق الكوكب المراكشي الذي يعيش وضعا غير مسبوق خاصة وأنه لم يلامس الثلاث نقط منذالدورة الرابعة. ومن هذا المنطلق فالمواجهة ستكون صعبة للغاية للطرفين معا وأي انزلاق ستكون له تداعيات كبرة وربما تصل الى حد التصدع.
آخر نزال ستعرفه هذه المحطة سيكون على آيقاع الديربي وسيكون الفاعلين فيه هما المغرب الفاسي والوداد الفاسي , ويخشى الطرفان من النتيجة المعاكسة ، فالماص تراهن بقوة على أن تظل على مشارف المقدمة التي ستعرف بكل تأكيد تغييرات منتظرة ونتيجة الفوز وحدها القادرة على ان تجعله في وضع مقبول لمراقبة كل التحولات . في حين سيكون المطلب الاول والاخير للواف ، هو تحقيق نتيجة ايجابية تجعله متمسكا بتحقيق خطوات جديدة إلى الأمام تبعده عن زمن الانكسارات المتتالية.

البرنامج
السبت

ن القنيطري - ش الحسيمة س 12 و 45 (الرياضية)
ح أكادير - الوداد س14 و 45 (الرياضية)
د د الجديدي - ج الملكي س 15 (الاولى)

الاحد

ش المسيرة - أو خريبكةس 12 و 45 (الرياضية)
الفتح - أو آسفي س 14و45 (الرياضية)
الرجاء - الكوكب س 15( الثانية)
م الفاسي - الوداد الفاسي س 18و 45 (الرياضية)

المحطة الثالثة عشرة من بطولة الكبار الماص والواف في ديربي حارق بفاس والرجاء تنتظر الكوكب بحثا عن أجوبة لأسئلة مستعصية
الإتحاد الإشتراكي





التوقيع

الوفاء أن تراعي وداد لحظة ولا تنس جميل من أفادك لفظة"

آخر تعديل فاطمة الزهراء يوم 2010-12-25 في 16:58.
 
    رد مع اقتباس