عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-24, 18:58 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important تالسينت:إضراب لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء و الأربعاء 28 و 29 دجنبر


إضراب لمدة 48 ساعة يومي الثلاثاء و الأربعاء 28 و 29 دجنبر 2010 دفاعا عن حرية الرأي و صيانة حق الإضرا
انعقد يومه الاثنين بمقر الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتالسينت اجتماع موسع لمجلس الفرع لإعادة تجديد المكتب المحلي و لتدارس العديد من النقط التي تهم الشأن التعليمي.
و هكذا استهل اللقاء بإعادة تجديد المكتب المحلي نظرا لمضي المدة القانونية لتسليم الملف للسلطة المحلية ،

هذا التأخير الناتج عن رفض قائد الملحقة تسلم الملف و عليه فإن تاريخ التجديد هو يومه الاثنين 20 دجنبر 2010 .
بعد ذلك انتقل الاجتماع لمناقشة النقط الأخرى الواردة في جدول الأعمال و من بينها المعركة البطولية التي تخوضها فروع جهة سوس ماسة درعة دفاعا على المدرسة و كرامة نساء و رجال التعليم و صيانة الحق في الإضراب . كما ناقش الاجتماع الممارسات اللامسؤولة لمدير ثانوية بدر بتحالف مع رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ لنفس المؤسسة في حق منخرطات و منخرطي نقابتنا ضنا منهما أن هذه السلوكات القروسطية ستزحزح مبادئ مناضلينا بل إن هذه الممارسات تبين بالواضح و الملموس أنها نتاج لعجز فكري غير قادر على المقارعة الفكرية و النقابية و غيرها.
كما استحضر الاجتماع الجلسة المقبلة من المحاكمة التي يتعرض لها الفرع في شخص الكاتب العام المحلي و نائبه السابق و السكرتارية الإقليمية للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2010 ببوعرفة.
و قد ساهم الجميع بنقاش فعال و مسؤول تعرض لجميع النقط المطروحة في جدول الأعمال، و في الأخير خلص الجمع إلى مايلي:
*التضامن المطلق و اللامشروط مع نضالات جهة سوس ماسة درعة و اعتبار المس بحق الإضراب خط لا يمكن التنازل عنه.
*مقاطعة جميع الاجتماعات التي سيحضرها رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ لثانوية بدر و تحميل النيابة الإقليمية المسؤولية الكاملة في حالة الاصطدام مع هذا الشخص لتواجده الدائم في الثانوية.
*صدور أي استفزاز مستقبلا من مدير ثانوية بدر في حق أي منخرط من نقابتنا يعتبر مسا بالإطار و بالتالي ستنتج عنه مواقف لن تكون في صالح أي كان.
* دعوة إلى الحضور المكثف في الوقفة التي ستنظم يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2010 أمام المحكمة الابتدائية ببوعرفة .
*إضراب عن العمل يومي الثلاثاء و الأربعاء 28 و 29 دجنبر 2010 مع تنفيذ وقفتين احتجاجيتين في اليوم الثاني من الإضراب بثانوية بدر الأولى من التاسعة صباحا إلى الحادية عشر و الثانية من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة زوالا.
و في الأخير نوجه دعوتنا لجميع فروع النقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى تسطير معارك نوعية للتصدي للأخطار التي تهدد المدرسة العمومية و لصيانة الحق في التعبير عن الرأي و حق الإضراب

ودمتم للنضال من أجل انتزاع حق أبناء الكادحين في تعليم عمومي شعبي و ديمقراطي

عن المكتب
كاتب الفرع
عبدالكريم حاحو

السند : 23 - 12 - 2010






التوقيع

    رد مع اقتباس