عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-23, 14:20 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important لجنة افتحاص مركزية للتدقيق في مالية نيابة التعليم بالحوز


لجنة افتحاص مركزية للتدقيق في مالية نيابة التعليم بالحوز
بواسطة: فضاءات
بتاريخ : الخميس 23-12-2010 03:06 صباحا

أفادت مصادر نقابية موثوقة أن لجنة افتحاص تابعة لوزارة التربية الوطنية حلت يوم الأربعاء 21 يناير 2010 بنيابة التعليم الحوز للقيام بتدقيق شامل لماليتها، والتحقيق في جملة من الاتهامات الموجهة الى مسؤوليها. فيما أشارت مصادر من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش أن نائبة التعليم بالحوز تقترب من مغادرة مهامها على رأس النيابة، خصوصا وأنها لم تحضر اجتماعا عقده المسؤول الجهوي للتربية والتكوين مؤخرا في موضوع الموارد البشرية مع النقابات التعليمية الأربع بإقليم الحوز UNTM- UGTM –UMT –CDT التي تقود عمليات الاحتجاج على ما تسميه بسوء التدبير.
وتأتي عمليات التدقيق المالي والتربوي من مفتشين مركزيين بعد تنامي الاحتجاجات والاعتصامات والاضرابات التي شلت االمؤسسات التعليمة، وكاد في ضوئها أن يدخل الاقليم في " انزلاقات أمنية " تؤثؤ على السلم الاجتماعي لولا استباقية عامل إقليم الحوز بوشعيب المتوكل في الاجتماع مع المركزيات النقابية والسير في اتجاه تهدئة الأوضاع في أفق حلول منصفة للتعليم والتعلم.


ومن المتوقع أن تدقق اللجنة الوزارية في العديد من الملفات والصفقات تخص الإطعام المدرسي، والطباشير ومواد التنظيف التي لم توزع بالعديد من المؤسسات والفحم وإحراق كتب محو الأمية .... وغيرها.






التوقيع

    رد مع اقتباس