عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-20, 17:18 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

news مشروع أكبر لوحة في العالم: تلاميذ يضعون بصمتهم الخاصة بفاس


فاس20-12-2010 أمسك أربعون تلميذا، اليوم الاثنين بفاس، فرشاتهم ليقدم كل منهم لمسته الخاصة في أفق رسم أكبر لوحة في العالم، ضمن مشروع أطلقته منظمة إيرث آيدنتيتي بروجيكت.

وانكب التلاميذ الذين يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لفاس- بولمان (20 طفلا)، تازة-الحسيمة-تاونات (10 أطفال) والشرق (10 أطفال)، على رسم لوحة ستنضاف الى أربع لوحات أخرى تشكل الجزء الخاص بالمغرب (25 مترا على 98 سنتيمترا) ضمن أكبر لوحة في العالم في أفق 2012.

وتنافس الأطفال في أجواء تلقائية على استدعاء جماليات مخيلتهم الناشئة في تشكيل صور تعكس قيم السلام بوصفها الهدف الرئيس للمشروع.

وتحت اشراف مؤطريهم، من رسامين واساتذة للفن التشكيلي، عبر الأطفال عن تضامنهم مع أقرانهم ضحايا بؤر التوتر عبر العالم.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-بولمان، السيد محمد ولد دادا، أن هذه التظاهرة التي تتزامن مع اليوم العالمي للتضامن الانساني تشكل مناسبة سانحة لتلقين التلاميذ قيم التضامن والسلام فضلا عن توفير فضاء للقاء بين أطفال من مختلف جهات المملكة.

وبتزامن مع تظاهرة فاس، يتم تنظيم أربع ورشات بالرباط (أكاديميات الرباط-سلا-زمور-زعير، مكناس-تافيلالت، طنجة تطوان والغرب شراردة بني احسن) والدار البيضاء (الدار البيضاء الكبرى والشاوية ورديغة) ومراكش (تانسيفت- الحوز، تادلة-أزيلال وعبدة دكالة) وأكادير (سوس ماسة درعة، واد الذهب- لكويرة، كلميم- السمارة والعيون-بوجدور).

وكالة المغرب العربي للأنباء






التوقيع




" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

    رد مع اقتباس