عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-13, 18:47 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important أيت ملول : منشورات دعائية لترويج الخمور بالمؤسسات التعليمية .


فوجئ عدد من الأساتذة بثانوية محمد البقالي التأهيلية بأيت ملول نهاية الأسبوع الماضي بوجود منشورات إشهارية تحمل علامة أحد الأسواق التجارية الكبرى تروج للخمور بقاعة الأساتذة. وهو ما استنكره بشدة أساتذة وأطر التقتهم الجريدة معتبرين الأمر ضربا في العمق لرسالة التربية والتعليم التي يحملونها واستهتارا بمنظومة القيم الأخلاقية التي تعتبر المؤسسات التعليمية فضاء لغرسها والدعوة إليها .
مصدر نقابي مسؤول داخل المؤسسة عبر للجريدة عن امتعاضه مما حدث متمنيا أن يكون الأمر مجرد خطأ عرضي ينبغي تنبيه المسؤولين إليه حتى لايتكرر وأضاف أنها ضريبة الانفتاح الغير . مسؤول للمؤسسات على محيطها الذي لاينظر جزء منه للمؤسسات التعليمية إلا كسوق لترويج سلعه بغض النظر عن مدى ملاءمتها لطبيعة الأشخاص المتواجدين بالمؤسسات التعليمية ولرسالة تلك المؤسسات بشكل عام.
مصدر آخر أكد لنا أنه لايستبعد أن تكون تلك المنشورات قد عرفت طريقها للتلاميذ وهو مايعتبر فضيحة بكل المقاييس خصوصا مع تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات في صفوفهم بشكل ملحوظ.
يذكر أن المركز التجاري المعني بالحادثة كان قد وزع في وقت سابق بطائق للتبضع لفائدة أساتذة المؤسسة بعدما تمكن من الحصول على معلومات شخصية عن كل واحد منهم ، مصدرنا اعتبر إقدام المركز التجاري بتوزيع إعلاناته الخاصة بالخمور داخل المؤسسة استغلالا للثقة التي تبادلها الطرفان من أجل التطبيع مع سلوكات محرمة ومشينة من خلال المؤسسات التعليمية .


http://aitmelloul.com/forum/viewthread.php?thread_id=1557&pid=6495#post_6495






التوقيع

    رد مع اقتباس