عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-13, 16:58 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انطلاق أشغال المؤتمر العربي الإقليمي حول الحوار الاجتماعي غدا الثلاثاء بالرباط


انطلاق أشغال المؤتمر العربي الإقليمي حول الحوار الاجتماعي غدا الثلاثاء بالرباط


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 13 - 12 - 2010
تنطلق، غدا الثلاثاء بقاعة أحمد بلافريج بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط، أشغال المؤتمر العربي الإقليمي حول الحوار الاجتماعي الذي تنظمه منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية بتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، كمتابعة للمنتدى العربي للتشغيل الذي عقد في بيروت خلال شهر أكتوبر 2009، وتنفيذا للتوصية الصادرة عن لجنة المتابعة الفنية التي انبثقت عن المنتدى في اجتماعها الذي عقد في القاهرة خلال شهر ماي المنصرم.

وأفاد بلاغ لوزارة التشغيل والتكوين المهني، اليوم الإثنين، بأن عددا من الوفود العربية المشاركة في هذا المؤتمر حل بالمغرب، ومن بينها وزراء الشغل والتشغيل والحماية الاجتماعية بكل من دجيبوتي ولبنان وفلسطين والجزائر وسلطنة عمان والعربية السعودية، بالإضافة إلى المدير العام لمنظمة العمل العربية، ومدير المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية بإفريقيا، ومدير المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا لمنظمة العمل الدولية، ومدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، فضلا عن خبراء دوليين من أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.

ويهدف المؤتمر إلى توفير الفرصة للتعرف على التجارب العالمية الناجحة في مجال الحوار الاجتماعي، وتبادل الخبرات ومختلف المقاربات العربية في المجال، واعتماد الحوار الاجتماعي كآلية للتعامل مع مختلف المشكلات في سوق العمل.

كما يروم تقديم نماذج من تجارب وآليات الحوار الاجتماعي والتي ثبت نجاحها سواء في بعض الدول العربية أو الدول غير العربية، واستخلاص العبر والدروس المستفادة من هذه التجارب، وإقرار المبادئ والعناصر الأساسية وإطار خطة عمل لتعزيز الحوار الاجتماعي في الدول العربية.

وبعد الجلسة الافتتاحية بقاعة أحمد بلافريج بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ستجري بقية اشغال المؤتمر بفندق فرح كولدن تيليب.







    رد مع اقتباس