عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-12, 18:27 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي انتخاب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل من قبل الكتابة الوطنية بدلا من المؤتمر


انتخاب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل من قبل الكتابة الوطنية بدلا من المؤتمر ( مؤتمر )


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 12 - 12 - 2010
قرر المشاركون في المؤتمر الوطني العاشر للاتحاد المغربي للشغل، اليوم الأحد بالدار البيضاء، أن يكون انتخاب الأمين العام للاتحاد من قبل الكتابة الوطنية بدلا من المؤتمر الذي كان يطلع بهذه المهمة.

كما قرر المؤتمرون في قرار أصدروه اليوم أن لا تتعدى فترة ولاية الأمين العام مرتين، على أن ينعقد المؤتمر الوطني للمركزية النقابية على رأس كل أربع سنوات.

ويواصل المؤتمرون، الذي صادقوا على التقرير العام، مناقشة مشاريع أخرى تتعلق أساسا بالوضعية الاقتصادية الدولية، والحريات النقابية، والوضعية الاقتصادية والاجتماعية، والمرأة الشغيلة، والشباب، وعلاقة الاتحاد مع المؤسسات التمثيلية، والانفتاح على القوى السياسية والمجتمع المدني، والتكوين، والاتصال.

كما أنه من المقرر أن يجدد المؤتمرون انتخاب الهيئات التقريرية والتنفيذية للمركزية خاصة اللجنة الإدارية التي من المرتقب أن تضم - حسب مصدر من الاتحاد المغربي للشغل - ما بين 92 و125 عضوا، حيث أن هذه الأخيرة من المنتظر أن تختار أعضاء الكتابة الوطنية (ما بين 11و15) التي ستنتخب بدورها الأمين العام، في بداية الأسبوع المقبل.

ويشارك في أشغال هذا المؤتمر، الذي حضر حفل افتتاحه ممثلين عدد من المنظمات والهيئات والمركزيات النقابية العربية والإفريقية والدولية، وممثلي الهيئات السياسية الوطنية والمجتمع المدني، وشخصيات أخرى، حوالي ألف و300 مؤتمر.

يذكر أن الاتحاد المغربي للشغل، الذي يضم 26 فيدرالية، و42 اتحاد محلي وجهوي، و9 نقابات وطنية مهنية، يعتبر أول مركزية نقابية تم إنشاؤها بالمغرب سنة 1955.







    رد مع اقتباس