عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-09, 19:18 رقم المشاركة : 468
مريم الوادي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية مريم الوادي

 

إحصائية العضو







مريم الوادي غير متواجد حالياً


وسام المراقبة المتميزة

افتراضي رد: الأستاذ : صباح مساء


بعد البرازيل .. الأرجنتين تعترف بالدولة الفلسطينية













بيونس ايريس : في تطور جديد من شأنه أن يثير غضب إسرائيل بشدة وبعد خطوة مماثلة من قبل البرازيل ، أعلنت وزارة الخارجية الارجنتينية الاثنين أن الرئيسة كريستينا كيرشنر بعثت برسالة إلى نظيرها الفلسطيني محمود عباس تعلن فيها أن بلادها تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة في حدود 1967.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية الارجنتينية "الرئيسة كريستينا كيرشنر وجهت الاثنين إلى الرئيس محمود عباس مذكرة تبلغه فيها بان حكومة الارجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967" .
وفي تعليقها على ما سبق ، أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية في بيان لها أنها تعتبر أن اعتراف الارجنتين بفلسطين "دولة حرة ومستقلة ضمن حدود 1967" قرارا يدعو إلى الأسف.
وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أعلن في وقت سابق الاثنين أن الارجنتين ودولا أخرى ستعترف بالدولة الفلسطينية أسوة بالبرازيل .
واوضح عبد ربه في حديث لاذاعة فلسطين الحكومية أن اعتراف البرازيل بالدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 1967 شجع دولا أخرى على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وكانت البرازيل أعلنت رسميا يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر اعترافها بدولة فلسطين على حدود 1967 وجاء الإعلان في رسالة وجهها الرئيس البرازيلي لولا دي سلفا إلى الرئيس محمود عباس وتسلمها وزير الخارجية رياض المالكي.
ومن جانبه ، ذكر التليفزيون المصري أن اوروجواى تعتزم هي الاخرى الاعتراف بفلسطين دولة حرة مستقلة على غرار النهج الذى انتهجته كل من الارجنتين ومن قبلها البرازيل .
وأكد الرئيس محمود عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي عبد الله جول في أنقرة الاثنين أنه في حال عدم نجاح مساعي إعادة المفاوضات المباشرة ، فإن لدى الفلسطينيين خيارات مختلفة خمسة أو ستة من بينها التوجه إلى دول العالم من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وفق حدود عام 1967 .






    رد مع اقتباس