عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-29, 18:02 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي ندوة حوارية لتلاميذ ثانوية ابن سليمان الروداني بنيابة تارودانت


ندوة حوارية لتلاميذ ثانوية ابن سليمان الروداني بنيابة تارودانت

نظم نادي التفكير الإيجابي التابع لثانوية ابن سليمان الروداني بتارودانت ندوة حوارية التي كان ضيفها مدير الثانوية نفسها ومجموعة من المحاورين التلاميذ المنتمين للنادي، الندوة التي كانت تحت عنوان " التواصل والحوار دعم لمدرسة النجاح " حضرها العديد من فعاليات الحقل التربوي مع جمهور عريض لتلاميذ المؤسسة الذين تابعوا محاور وأسئلة الندوة مساء يوم الجمعة 26 نونبر باهتمام كبير.
وأشار مؤطر نادي التفكير الإيجابي الأستاذ عبد الجليل مسكين أن هذا النشاط يأتي في إطار دعم التواصل بين الإدارة وتلاميذ المؤسسة مع توضيح العديد من المفاهيم التربوية لحضور اليافعين، بالإضافة إلى مزيد من تطوير لمواهب وكفايات التلاميذ في المرحلة الثانوية.....




وتطرقت الندوة إلى محورين سلوكي و دراسي، توجه من خلالها التلاميذ بأسئلة استفسرت السيد المدير عن أهمية اللباس المحتشم بالمؤسسة وضرورة وجود مركز استماع مع المطالبة بتفعيل ميثاق البيئة على صعيد المؤسسة كما نادت بعض الأسئلة بعدم التمييز في التعامل مع التلاميذ و تطبيق القانون الداخلي على الجميع، المحور الدراسي اثأر فيه التلاميذ المحاورين قضية الأقسام النموذجية التي كانت المؤسسة تعمل على احتضانها في السنوات الفارطة والتي أعطت نتائج جد حسنة، بالإضافة إلى حاجة التلاميذ الملحة إلى مرافق لأنشطة موازية تطور اهتمامات المراهقين و تنميها وتوجهها.
وفي أجوبة مقتضبة أشار مدير المؤسسة السيد إبراهيم أمداح أن الثانوية توصلت ببطاقة ترشح المؤسسة النموذجية والتي تعتبر الوحيدة في الإقليم، كما أكد على أن الإدارة تعمل على تطبيق مقتضيات النظام الداخلي ذي الأربعين مادة بما فيها الالتزام باللباس المحتشم. و اطلع حضور التلاميذ على الأدوار التي تضلع بها مجالس المؤسسة والتي تهتم بشكل كبير بمشاريع المؤسسة وأنشطتها.
واختتمت الندوة بلقطات مصورة من المسار المهني للسيد المدير الذي تدرج في العديد من المسؤوليات الإدارية والتربوية قبل أن يتولى واحدة من أصعب المؤسسات إداريا والتي يصل عدد تلامذتها إلى 2500 تلميذ وأكثر من 100 أستاذ.



رشيد فنان تارودانت









الأثنين 29 نوفمبر 2010

tarbawiyat





    رد مع اقتباس