عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-25, 20:45 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important توزيع مجموعة من الكتب على عدد من المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء الكبرى


توزيع مجموعة من الكتب على عدد من المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء الكبرى

الدار البيضاء 25-11-2010 تم اليوم الخميس بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى، توزيع مجموعة من الكتب على عدد من المؤسسات التعليمية في إطار برنامج المكتبة الصفية.
وأوضحت مديرة الأكاديمية الجهوية السيدة خديجة بن شويخ في كلمة بالمناسبة أن هذه العملية، التي شملت عشر مدارس تنتمي لنيابتي مديونة والنواصر، تندرج في إطار تفعيل مقتضيات المخطط الاستعجالي لوزارة التربية الوطنية الذي يتوخى تعزيز دور ومكانة المكتبة المدرسية في المؤسسة التعليمية وفي إطار خطة عمل الأكاديمية برسم الموسم الدراسي 2010-2011.

وأضافت بما أن القسم يشكل فضاء للتعلم والتبادل والاندماج في عالم القيم الأخلاقية والمعرفية والجمالية، فإن إحداث "مكتبات صفية" بمجموعة من المدارس الابتدائية لتحفيز التلاميذ على بناء مشروع القراءة باعتبارها مشروعا شخصيا يقوم على الرغبة والمتعة ويساهم في تنمية فعل التعلم .

ومن المرتقب أن تشمل هذه العملية معظم المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء الكبرى.

وتروم "المكتبة الصفية"، التي تعتبر من الدعامات المكتوبة تكملة للمكتبة المدرسية وترتبط بمشروع القسم وبعمليات تربوية مبرمجة بين الأساتذة، بالأساس تحبيب وتشجيع التلاميذ على القراءة وتنمية الرصيد اللغوي لدى المتعلمين.







التوقيع

    رد مع اقتباس