عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-23, 18:34 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي اختتام الأيام الدراسية حول برنامج محو الأمية بالمساجد


اختتام الأيام الدراسية حول برنامج محو الأمية بالمساجد

الرباط 23-11-2010 اختتمت اليوم الثلاثاء بالرباط الأيام الدراسية لبرنامج محو الأمية بالمساجد التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأكد المشاركون في ختام هذا اللقاء على أن تبني مراجعة كلية للمقرر التعليمي يجب أن يتم بشكل تدريجي عبر مراحل ، على أن يتم تبني مادته التربوية وفق المقاربة بالكفايات، ويوزع إلى وحدات تربوية تعليمية ومقاطع ودروس تتضمن وضعيات إدماجية وتمارين للدعم وأخرى للتقويم.
كما شددوا على ضرورة إعداد مشروع مرجع إطار خاص بالتقويم ابتداء من التقويم التشخيصي في بداية الموسم الدراسي وانتهاء باختبار في نهاية الموسم تستثمر فيه جميع شبكات واستمارات الدلائل التربوية التنظيمية.
كما دعا المشاركون إلى تنظيم أيام دراسية ودورات تكوينية باستمرار لإعداد هذه الوثائق المرجعية تحت إشراف المنسقين الوطنيين وأطر وزارة التربية الوطنية المتعاونين.
وتهدف هذه الأيام الدراسية، التي نظمت على مدى يومين بالمجلس العلمي المحلي بالرباط، إلى تأطير وتكوين المشرفين التربويين على برنامج محو الأمية بالمساجد وانتقاء أجود العناصر المؤهلة لتأطير هذه الدروس من حيث المؤهلات العلمية والتربوية والبيداغوجية.
كما تروم هذه الأيام تكوين واستكمال تكوين المشرفين التربويين من أجل تطوير أداء وبناء وتأهيل القدرات البشرية العاملة والمشرفة على هذا البرنامج.
ويسعى برنامج محو الأمية بالمساجد، الذي انطلق سنة 2000، إلى تمكين المتعلمين من الكفايات التي تؤهلهم لحل الوضعيات المشكلة في حياتهم المعيشة، والانخراط في التنمية المستدامة.
ويهدف هذا البرنامج أيضا إلى إعادة الإشعاع للمسجد وتفعيل دور العلم ومحو الجهل والأمية، وتأطير المواطنات والمواطنين في الجوانب الأبجدية والدينية والوطنية والصحية والبيئية والأسرية.










    رد مع اقتباس