عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-21, 12:45 رقم المشاركة : 2
abouhajar2007
أستـــــاذ(ة) مشارك
إحصائية العضو







abouhajar2007 غير متواجد حالياً


urgent إضراب 4نقابات بالحوز غدا وبعد غد واعتصام مفتوح احتجاجا على الوضع المتردي


[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.jpg[/IMG]
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image004.jpg[/IMG]
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image006.jpg[/IMG]
[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image008.jpg[/IMG]
النقابة الوطنية للتعليم
( ك – د – ش )
الجامعة الوطنية للتعليم
( إ – م – ش )
الجامعة الحرة للتعليم
إ – ع – ش – م ))
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
(إ – و – ش م )
تحناوت في16/11/2010





بـــــــــــــــلاغ رقم3
ـ من أجل الحدمن محاربةالعمل النقابي الجاد والمسؤول بالإقليم.
ـ من أجل الحد من الإهانات المستفحلة لنساء ورجال التعليم بمقرات عملهم.
ـ من أجل الحد من هدر المال العام.
ـ من أجل الحد من مسلسل العبث وأساليب الزبونية والمحسوبية في تدبير الموارد البشرية بالإقليم.
ـ من أجل فضح كل المؤامرات والدسائس التي تحاك في الخفاء من طرف لوبي الفساد بنيابة الحوز.
ـ من أجل صيانة حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم بالإقليم .
فإن النقابات التعليمية الأربع بإقليم الحوز وهي تتساءل عمن يتستر على كل هذه الخروقات بما فيها إتلاف آلاف الكتب الجديدة الخاصة بمحاربة الأمية تقــــــــــــــــــــــــــــرر:
vـ الدخول في إضراب إقليمي يومي 22و23نونبر2010 لكافة الشغيلة التعليمية بالإقليم مع تنفيذ وقفات احتجاجية بمقر نيابة الحوز خلال يومي الإضراب،ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.
ـ اعتصام مفتوح للمكاتب النقابية الأربع بالإقليم ابتداء من يوم الأربعاء 24 نونبر 2010 بمقر نيابة الحوز .
ـ دعوة كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم للإنخراط الفعلي لإنجاح هذه المحطة النضالية.

عاشت الوحدة النقابية صامدة مناضلة.
عاشت الشغيلة التعليمية.



بيـــــــــــــــــان
وأخيرا كشفت النائبة الإقليمية بالحوز - المفتقدة إلى أبسط شروط الشرعية منذ بداية تكليفها المشبوه- عن مشروعها التخريبي المدمر في حق الشأن التربوي بالإقليم، مستخفة بكل القوانين والأعراف، متنكرة لدواليب وزارة التربية الوطنية، بل ومتحدية مشروع الدولة بالضبط وأساسا في شقه المتعلق بالمقاربة التشاركية.

لقد تعددت النوائب على هذه النيابة منذ بداية الموسم الدراسي الماضي، وتعددت الأسئلة الصادمة التي نبهنا كنقابات مسؤولة لمضامينها في أكثر من مناسبة والتي أصبحت تتناسل بحدة وإلحاح حول مصدر حماية هذه المسؤولة عن تدمير الشأن التربوي بإقليم الحوز في كل أبعاده الإدارية والتربوية والمادية والمالية. في تسخير مقرف لثلاث إمعات إدارية مهتزة المبادئ غامضة السلوك لا يخجلون رفقة قائدتهم التحفة من الكذب على رؤوس الأشهاد، واستهداف المناضلين النقابيين الشرفاء، بل والسب العلني لجميع نساء ورجال التعليم بالإقليم ممثلا في تصريح منسق مصلحة التخطيط بمجموعة مدارس تالبنين " كًاع المعلمين أولاد الحرام أو مساخيط الوالدين ".

1.فهل فتح تحقيق في شأن مسلسل التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المجرم، الذي ضبطت هذه النائبة وهي ترعاه بمجموعة مدارس اكًرماون كمنطلق يستهدف فلذات أكبادنا في مغرب العروبة والإسلام؟
2.ما هي الإجراءات المتخذة في حق هذه النائبة، بعد فضيحة إتلاف الآلاف من الكتب الجديدة الخاصة بمحو الأمية، والتي نقلت ، دون خجل، على متن شاحنة الأزبال التابعة لجماعة تحناوت؟
3.أين التحقيق في التلاعبات المخزية التي عرفها ويعرفها ملف التعويضات الخاصة بهذه النائبة ورئيس مصلحة الحياة المدرسية وباقي الزبانية الإمعات؟
4.ما مصدر كل هذا البذخ اليومي في التغذية لهذه النائبة وزبانيتها فطورا وغذاء ولمجه حتى تحول مكتب النائبة إلى مطعم مستفز بدون ترخيص؟
5.هل فتح تحقيق في شأن الانتقائية والمزاجية المتعمدة من طرف هذه النائبة في معالجة الملفات الصحية والإحالات على المجالس التأديبية ولجان التقصي...؟
6.هل هناك تتبع مسؤول لمجالات صرف ميزانية التكوينات وظروفها ؟
7.هل فتح تحقيق في أسباب حيرة السادة المديرين بخصوص المطاعم المدرسية بين موزع وممتنع ضاعت معها أهداف الدعم الاجتماعي المفترى عليه؟
8.هل فتح تحقيق في أساليب الزبونية والمحسوبية الممارسة بخصوص توزيع الموارد البشرية سواء على مستوى الانتقالات أو التكليفات أو التعيينات ؟
9.هل تناغمت ممارسات هذه النائبة بخصوص استهداف العمل النقابي والتشهير به، والتجميد المتعمد لأشغال اللجنة المشتركة، ورعاية مجالس النميمة، ودناءة التقارير المشبوهة، مع مصدر الحماية المجهول؟
10.هل تمت مساءلة هده النائبة من أية جهة معنية حول تلك الخربشات الحقيرة التي سمتها "بيان الحقيقة" والتي وظفت في إعدادها وسائل الإدارة العمومية، وأوقات عمل إمعاتها الثلاثة المؤدى من عرق الشعب عن القيام بوظائفهم الإدارية...حيث أكد البيان المهزلة حقيقة الكذب والافتراء والفوضوية المميزة لخصال النائبة وأوحى بين سطوره إلى دعم السلطات المحلية لمجهودها في القضاء على العمل النقابي في الإقليم ...؟

لقد بلغ السيل الزبى والصمت المريب حول هذه الأسئلة وغيرها كثير لايزال مطبقا، بحماية خفية غير مبررة لهذه النائبة التي ما فتئت تتبجح في أكثر من مناسبة باستعدادها الجدي كي تكون نموذجا قابلا للتعميم في كيفية محاربة العمل النقابي والقضاء على النقابات، في تحد سافر لتاريخ المغرب وتنكر بليد للأدوار الطلائعية التي قامت بها الحركة النقابية المغربية في جهود التحرير والتحديث والتنمية.

إن النقابات التعليمية الأربع بإقليم الحوز، وهي تتحمل كامل مسؤولياتها التأطيرية والنضالية، لتجدد تأكيدها على المضي بعيدا في ومواجهة هذا التردي التخريبي للشأن التربوي بالإقليم، وتعلن بقوة عن رفضها لما يعد في المطبخ الدنيء لهذه الإدارة النشاز على جميع المستويات ، وتدعو كافة الضمائر الحية والقوى المناضلة وعموم نساء ورجال التعليم في الحوز إلى الدعم القوي والانخراط الفعلي في الإضراب الإقليمي المقرر يومي 22 و23 نونبر 2010 والحضور المكثف في الوقفتين الإحتجاجيتين خلال يومي الإضراب ابتداء من الساعة 11 صباحا بمقر النيابة.

والعهد كل العهد على الدفاع المستميت عن المدرسة العمومية والهموم الحقيقية لنساء ورجال التعليم.
والعهد كل العهد على مقاومة جيوب الفساد والتخلف والمساعي الخسيسة للعودة بالبلاد إلى سنوات الرصاص.

عاشت الوحدة النقابية
وما ضاع حق وراءه طالب





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg بيان تـوضيحي للخروقات _بالحوز.jpg‏ (102.3 كيلوبايت, المشاهدات 4)
نوع الملف: jpg balagh_elhawz.jpg‏ (96.1 كيلوبايت, المشاهدات 4)
    رد مع اقتباس