عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-16, 20:36 رقم المشاركة : 4
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي توزيع 53 منحة استحقاق على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة فاس بولمان


توزيع 53 منحة استحقاق على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة فاس بولمان


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 16 - 11 - 2010
تم أمس الاثنين، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس بولمان، توزيع 53 منحة استحقاق على أبناء منخرطي مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، الناجحين بامتياز في امتحانات الباكالوريا فوج 2010.

واستفاد تلاميذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس بولمان من 40 منحة جهوية، منها 24 منحة استحقاق في العلوم الرياضية، و14 منحة في العلوم التجريبية ومنحتان في شعبتي الآداب والتجاري.

وفي ما يخص منح الاستحقاق الوطنية فقد حصل تلاميذ أكاديمية فاس بولمان أيضا على 13 منحة، منها 12 منحة في العلوم الرياضية ومنحة واحدة في العلوم التجريبية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للمنظمين وممثلي آباء وأولياء التلاميذ المتفوقين للتأكيد على أن هذا التتويج يعد مناسبة سانحة للاعتراف بتفاني وجهود التلاميذ وأسرة التربية والتكوين من أساتذة وأطر وإداريين للنهوض بقطاع التعليم وصنع هذا الامتياز.

وتأتي هذه المبادرة التي تقوم بها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين لدعم مجهودات الدولة والبرنامج الاستعجالي قصد النهوض بقطاع التربية والتعليم بالمملكة.

وخصصت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين 100 منحة دراسية وطنية لفائدة الطلبة المتفوقين الحاصلين على أكبر المعدلات على الصعيد الوطني في سلك الباكالوريا، و405 منحة دراسية جهوية لفائدة الطلبة الحاصلين على أكبر المعدلات على الصعيد الجهوي.

وتبلغ قيمة المنحة الوطنية حوالي 76 ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف على خمس سنوات، فيما تصل قيمة المنحة الجهوية الى ثلاثين ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف لمدة ثلاث سنوات.

وقد أحدثت منح الاستحقاق سنة 2003 للتشجيع على المثابرة والامتياز والتفوق الدراسي وتحفيز مستوى التعليم العالي بالمغرب.







    رد مع اقتباس