عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-16, 16:56 رقم المشاركة : 3
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


important تسليم 37 منحة دراسية لفائدة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة مراكش-تانسيفت-الحو


تسليم 37 منحة دراسية لفائدة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز

مراكش16-11-2010 نظمت الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين بجهة- مراكش- تانسيفت-الحوز، مساء أمس الإثنين، حفلا تم خلاله تسليم منح دراسية لفائدة 37 طالبا وطالبة من أبناء أسرة التعليم ممن تفوقوا في امتحانات الباكالوريا برسم السنة الدراسية 2010.
وهمت هذه المنح 29 طالبا وطالبة على المستوى الجهوي وثمانية طلاب (إناثا وذكورا) على المستوى الوطني ممن تفوقوا في شعب العلوم التجريبية والرياضية والشعبتين التجارية والصناعية.

وأوضح منسق الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بجهة مراكش- تانسيفت-الحوز السيد خالد الداودي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن الهدف من هذه المنح الدراسية هو تحفيز أسرة التعليم من خلال دعم الدراسات العليا للمتفوقين من أبنائهم، منوها بالجهود التي تبذلها المؤسسة لتشجيع الطلبة على المثابرة على الامتياز والتفوق في مسارهم الدراسي.

وأضاف أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز تتمركز في المرتبة الخامسة على المستوى الوطني بخصوص عدد المنح التي سلمتها المؤسسة هذه السنة، مشيرا الى أن عدد المنح الإجمالية التي سلمت للطلبة المتفوقين منذ إحداث منحة الاستحقاق سنة 2007 بالجهة بلغت 134 منحة.

تجدر الإشارة إلى أن السنة الدراسية 2010 سجلت ما مجموعه 2833 طلبا لنيل منحة الاستحقاق على المستوى الوطني، ضمنهم 1044 طالبا (إناثا وذكورا) حصلوا على ميزة "حسن جدا" و1461 طالبا (إناثا وذكورا) حصلوا على ميزة "حسن".

وخصصت المؤسسة هذه السنة حوالي 505 منح تشمل منحا وطنية يستفيد منها 100 من الطلاب (إناثا وذكورا) بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 76 ألف درهم مؤداة على مدى خمس سنوات، و405 منح جهوية بقيمة إجمالية تصل إلى 30 ألف درهم مؤداة مدى ثلاث سنوات.






التوقيع

    رد مع اقتباس