عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-15, 21:37 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي حفل بالقنيطرة لتسليم منح الاستحقاق على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة الغرب


حفل بالقنيطرة لتسليم منح الاستحقاق على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا بجهة الغرب برسم 2010


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 15 - 11 - 2010
احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن بالقنيطرة، اليوم الاثنين، حفلا بمناسبة توزيع منح "الاستحقاق"، التي تقدم لأبناء أسرة التربية والتكوين، الناجحين بتفوق في امتحانات الباكالوريا لسنة 2010.


وتم خلال هذا الحفل تكريم 28 طالبا من أبناء المنخرطين بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الحاصلين على أكبر المعدلات في مختلف التخصصات.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للمنظمين وممثلي آباء وأولياء التلاميذ المتفوقين للتأكيد على أن هذا الحفل يعد مناسبة ولحظة للاعتراف بالجهود التي بذلها التلاميذ وذووهم ومجموع أسرة التربية والتكوين من أساتذة وأطر وإداريين لتحقيق أعلى مستويات النجاح والتفوق.

وخصصت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين 100 منحة دراسية وطنية لفائدة الطلبة المتفوقين الحاصلين على أكبر المعدلات على الصعيد الوطني في سلك الباكالوريا، و405 منحة دراسية جهوية لفائدة الطلبة الحاصلين على أكبر المعدلات على الصعيد الجهوي.

وتبلغ قيمة المنحة الوطنية حوالي 76 ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف على خمس سنوات، فيما تصل قيمة المنحة الجهوية ثلاثين ألف درهم لكل تلميذ متفوق تصرف لمدة ثلاث سنوات.

وتميزت عملية الانتقاء لسنة 2010 بتسجيل ما مجموعه 2833 طلبا لنيل منحة الاستحقاق، 1044 طالبا حصلوا على ميزة "حسن جدا" أي ما يمثل 85ر36 بالمائة و1461 طالبا حصلوا على ميزة "حسن" بمعدل 57ر51 بالمائة.

وقد أحدثت منح الاستحقاق سنة 2003 لتشجيع المثابرة على الامتياز والتفوق الدراسي وتحفيز مستوى التعليم العالي بالمغرب





    رد مع اقتباس