عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-10, 20:38 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي افتتاح شعبتي «ماستر» في الموارد البشرية


افتتاح شعبتي «ماستر» في الموارد البشرية


المساء

المساء : 10 - 11 - 2010
أعلنت المدرسة العليا للتسيير وتدبير الموارد البشرية، أخيرا، عن إحداث شعبتي «ماستر» في تخصصات الموارد البشرية، على أن تنطلق الدراسة رسميا في منتصف شهر يناير المقبل. وخصصت شعبة «علم النفس التطبيقي في التسيير وتدبير الموارد البشرية» لأطر مصالح الموارد البشرية بالمقاولات
والمؤسسات وممثلي المستخدمين، بالإضافة إلى المستشارين وأطر مكاتب الاستشارة. وتم تحديد محاور الدراسة في أربعة، تعتبر كل واحدة منها مادة قائمة بذاتها، ويمكن للطالب أن يدرسها وفق الترتيب الذي يلائمه.
وتتمثل هذه المواد في مدخل عام لعلم النفس، ثم التنمية الذاتية والتواصل، وعلم النفس التطبيقي في التسيير، وتطبيقات علم النفس في مجال الموارد البشرية، فضلا عما يمسى ب«القياس النفسي» شائع الاستعمال في الاختبارات والمباريات المهنية.
بينما وجهت الشعبة الثانية، وهي «آليات وتقنيات تدبير المستخدمين» للأطر المتخصصة في الموارد البشرية ومساعديهم، بهدف تمكينهم من التقنيات والآليات العملية الضرورية لحسن تدبير الموارد البشرية مع تقريبهم من الإطار القانوني المنظم لمجموع هذه التقنيات. دراسة هذه الشعبة، التي ينتظر أن تنطلق دروسها في 18 يناير المقبل، نظمت في خمسة محاور، وللطالب الحق في وضع ترتيب دراستها على النحو الذي يراه مناسبا لقدراته وإكراهاته الزمنية.







    رد مع اقتباس