عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-05, 20:28 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي المجلس الأعلى للتربية والثقافة خارج العالم الإسلامي يعقد اجتماعه 11 في الإيسيسكو


المجلس الأعلى للتربية والثقافة خارج العالم الإسلامي يعقد اجتماعه الحادي عشر في الإيسيسكو




الرباط: 5/11/2010

يعقد المجلس الأعلى للتربية والثقافة والعلوم للمسلمين خارج العالم الإسلامي، اجتماعه الحادي عشر في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- يوم 8 نوفمبر الجاري.
ويعقد هذا الاجتماع، الذي سيفتتحه الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو-، قبل يوم من انعقاد المنتدى الأول لرؤساء المراكز والجمعيات الثقافية والإسلامية خارج العالم الإسلامي، الذي يبدأ أعماله في مقر الإيسيسكو، يوم 9 نوفمبر الجاري ويستمر يومين.
وكانت الاجتماعات السابقة للمجلس الأعلى للتربية والثقافة والعلوم للمسلمين خارج العالم الإسلامي، قد عقدت في باريس (2001)، وغرناطة (2001)، وميلانو (2002)، وجراتز (النمسا، 2003)، ومدريد (2004)، وتيرانا (2005)، وروما (2006)، وسنغفورة (2007)، وموسكو (2008)، والرباط (2009).
ويتبع المجلس الأعلى للتربية والثقافة والعلوم للمسلمين خارج العالم الإسلامي، المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو-، وتأسس في سنة 2001، في إطار (استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي للمسلمين خارج العالم الإسلامي)، التي وضعتها الإيسيسكو، واعتمدها مؤتمر القمة الإسلامي التاسع المنعقد في الدوحة سنة 2000.
ويرأس المجلس الأعلى للتربية والثقافة والعلوم للمسلمين خارج العالم الإسلامي حالياً، الدكتور محمد يحيى بلافيتشيني، نائب رئيس الجمعية الدولية لنشر الإسلام (الكورييس) التي يوجد مقرها في ميلانو بإيطاليا. ويضم المجلس عشرة أعضاء من رؤساء المراكز والجمعيات الثقافية الإسلامية خارج العالم الإسلامي.
وسيناقش المجلس الأعلى في دورته الحادية عشرة، تقرير الإيسيسكو حول أنشطتها وبرامجها المنفذة في إطار (استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي للمسلمين خارج العالم الإسلامي) بين دورتي المجلس، ومشروع دليل الإيسيسكو للأئمة والمرشدين الدينيين خارج العالم الإسلامي، ومشروع استراتيجية تطوير التعليم في المدارس العربية الإسلامية خارج العالم الإسلامي، ومشروع برنامج الإيسيسكو لتأهيل الصحافيين في المؤسسات الإعلامية الإسلامية في أوروبا، للرد على حملات التشويه الإعلامي للإسلام والحضارة الإسلامية.





























    رد مع اقتباس