عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 15:05 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي التوقيع بسطات على اتفاقية شراكة في مجالي التربية والتكوين


التوقيع بسطات على اتفاقية شراكة في مجالي التربية والتكوين

سطات -02-11-2010- تم أمس الإثنين بسطات التوقيع على اتفاقية شراكة مغربية كندية في مجال التربية والتكوين بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة والمركز المغربي للتربية المدنية وكلية التربية لجامعة أوتاوا.
وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها مدير الأكاديمية السيد محمد زكي ورئيس المركز السيد العربي عماد وعميدة الكلية الكندية السيدة ماري جوزيه بيرغر، إلى إحداث فريق من مديرات ومدرين ومدرسين وآباء داخل المؤسسة الذين سيعملون فيها سويا من أجل المساهمة في إنجاح البرنامج الاستعجالي للتربية الوطنية.

كما تهدف إلى مساعدة مديري المؤسسات التعليمية ومراكز التكوين ومدرسي اللغتين الفرنسية والانجليزية، إلى وضع آلية للتلقين النشيط وتدبير الآصلاحات التربوية والمشاركة وتعميق المقاربات المبتكرة في مجال الإدارات المدرسية وتعليم اللغات.

وتروم هذه الاتفاقية أيضا خلق ثقافة للتنمية المهنية في الديداكتيك باللغتين الفرنسية والانجليزية وفي الإدارة المدرسية، وتجاوز الرهانات العملية للتحول التربوي.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار لقاء حول الشراكة المغربية الكندية في مجالي التربية والتكوين والمنظم من قبل الأكاديمية الجهوية بتعاون مع المركز المغربي للتربية المدنية.










    رد مع اقتباس