عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-11-03, 14:40 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي السيد محمد الكتاني يبرز أهمية دعم مجهود التربية والتكوين لتحقيق التنمية المستدامة


السيد محمد الكتاني يبرز أهمية دعم مجهود التربية والتكوين لتحقيق التنمية المستدامة بالمغرب

الدار البيضاء -02-11-2010- أبرز الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري "وفا بنك" السيد محمد الكتاني، مساء اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أهمية دعم مجهود التربية والتكوين بالمغرب لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار السيد محمد الكتاني، خلال حفل توزيع الجوائز على الطلبة الأكثر استحقاقا المقبولين لولوج المدارس الكبرى المغربية للهندسة، إلى الاهتمام الخاص الذي حظي به التكوين والتعليم خلال السنتين الماضيتين ضمن القضايا التي ناقشتها كل الملتقيات الدولية التى احتضنتها عدة دول من بينها المغرب، موضحا أنه هناك اجماع على أن التطور وتحقيق التنمية المستدامة مرتبط بانتهاج استراتيجية متناسقة تربط بين التكوين والعمل.

وشدد الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري "وفا بنك" على أهمية الدور الريادي للمؤسسات الاقتصادية الكبرى في دعم التكوين وتطوير امكانياته، مشيرا إلى أن الدولة لا يمكنها أن تحقق كل الأهداف في هذا المجال دون اسهام فعلي من القطاعات الاقتصادية المتطورة بهدف ضمان استمرارية العلاقة الجدلية بين التعليم والتكوين والعمل.

وأضاف أن المغرب شرع في تحقيق برامج هامة من خلال اطلاق أوراش كبرى تهم قطاعات استراتيجية، موضحا أن هذا التوجه يخلق الحاجة إلى أطر متخصصة يستجيب تكوينها للحاجيات الآنية والمستقبلية للبلاد.

يذكر أن مجموعة التجاري "وفا بنك" تخصص منذ ثلاثة سنوات منح وجوائز لعدد من الطلبة المتفوقين الذين تمكنوا من اجتياز امتحان ولوج المدارس الكبرى المغربية للهندسة بتفوق.













    رد مع اقتباس